عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"الأنفوشي للفنون الشعبية" تقدم استعراضات مبهجة بمهرجان العلمين

الأنفوشي للفنون الشعبية
الأنفوشي للفنون الشعبية

قدمت فرقة الأنفوشي للفنون الشعبية، التابعة لفرع ثقافة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، عرضا فنيا في الأسبوع الخامس لمهرجان العلمين في نسخته الثانية، والمقام برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ضمن العروض الفنية التي تشارك بها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.



تضمن العرض مجموعة متنوعة من الاستعراضات والرقصات الشعبية المبهجة، بقيادة الفنان ياسر عثمان، منها (بنات بحري، عمار يا إسكندرية، وبنات الأنفوشي).

 

كما قدمت فرقة المنيا للفنون الشعبية باقة من الفقرات من فلكلور الجنوب، بقيادة الفنان ياسر توني، منها (سامر التحطيب، حسن ونعيمة، ورقصة التنورة المميزة).

 

من ناحية أخرى، تقدم فرقة قصر ثقافة الأنفوشي، غدا الأربعاء، العرض المسرحي "الحضيض"، في ختام العروض المسرحية التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة في المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته 17 وتحمل اسم الفنانة سميحة أيوب والمستمرة حتى 17 أغسطس الجاري على مسرح السامر بالعجوزة.

 

العرض مأخوذ عن نص الأديب الروسي مكسيم جوركي، سينوغرافيا وإخراج إبراهيم الفرن، ويناقش عدة قضايا مجتمعية من خلال 10 أشخاص مهمشين، يروي كل منهم قصته، كمحاولة للتحرر من قيود الفقر واستعادة كرامتهم الإنسانية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز