عاجل
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

محافظ دمياط يتلقى تقريرًا حول الجهود المبذولة لتنفيذ المبادرة الرئاسية " 100 مليون شجرة"

أعلن محافظ دمياط الدكتور أيمن الشهابي أنه وبالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والوزارات المعنية تم زراعة 9 آلاف شجرة خلال عامى 2022 و2023، و زراعة 5 آلاف شجرة خلال عامى 2023 و2024، حيث يتم زراعة أشجار زينة ومثمرة.



جاء ذلك عقب تقرير تلقاه المحافظ حول الجهود المبذولة لتنفيذ المبادرة الرئاسية " 100 مليون شجرة " ، والتي أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، في إطار الجهود المبذولة لمجابهة التداعيات المترتبة عن التغيرات المناخية والحد من الاحتباس الحرارى وتحسين جودة الهواء، علاوة على ما تستهدفه من أبعاد أخرى تنعكس بشكر إيجابى على البيئة و المواطنين.

ووجه الشهابي إلى الوحدات المحلية بالتوسع فى المساحات الخضراء وزراعة الأشجار، خاصةً بمحيط المدارس والمستشفيات وتنسيقها بالشوارع بشكل يراعى الارتقاء بالمظهر الجمالى لتلك المناطق مع متابعتها بشكل مستمر.

من ناحية أخرى، انطلقت اليوم أولى فعاليات البرنامج التدريبي "لغة الإشارة لتنمية الأداء الإرشادي" للعاملين بالمراكز التكنولوجية بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية للمراكز والمدن وقرى مركز كفر سعد التي تشهد تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " وأيضًا العاملين بالمديريات الخدمية تحت رعاية المحافظ.

وتم افتتاح البرنامج التدريبي برئاسة السكرتير العام المساعد مجدى الوصيف وبحضور المهندس محمد رزق رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط ومدير عام نظم المعلومات والتحول الرقمى ومدير إدارة التنمية البشرية بالديوان العام.

ويتضمن البرنامج آليات التخاطب والتواصل مع المواطنين من الصم والبكم، وذلك فى إطار اهتمام الدولة والقيادة السياسية بذوى الهمم ودمجهم فى المجتمع وتمكينهم من التواصل مع أفراد المجتمع للتعبير عن أنفسهم ومطالبهم دون وسيط والتيسير عليهم خلال تلقى الخدمات، حيث يتم التدريب لـ 55 متدربا على مدار خمسة أيام فى الفترة من 11 إلى 15 أغسطس بواقع خمس ساعات تدريبية يومياً بقاعة الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط، من خلال مدربين بمديرية التربية والتعليم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز