عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ الشرقية: تخصيص 86 وحدة سكنية للأسر الأولى بالرعاية خلال قرعة علنية

محافظ الشرقية حازم الأشموني
محافظ الشرقية حازم الأشموني

قال محافظ الشرقية حازم الأشموني إن الدولة تسعى جاهدة لتوفير وحدات سكنية للمواطنين الأولى بالرعاية؛ لأنه من حق كل مواطن الحصول على مكان يليق به ومأوى ومسكن يحميه. 



جاء ذلك خلال حضور المحافظ، اليوم الأحد القرعة العلنية لتخصيص 86 وحدة سكنية للمواطنين المستحقين من الأسر الأولى بالرعاية منها 55 وحدة بقرية المشاعلة التابعة للوحدة المحلية بمنشأة رضوان، و31 وحدة بقرية هربيط بمركز أبوكبير، حيث تم تحديد رقم العمارة والوحدة والدور لكل أسرة، وتسليمهم عقود الوحدات، وذلك بعد الانتهاء من فحص المستندات المقدمة منهم وإجراء الأبحاث الميدانية اللازمة من الجهات المختصة طبقًا للقانون.

وأضاف المحافظ أن المحافظة لا تألوا جهدًا في توفير كافة أوجه الدعم والمساندة للمواطنين خاصة محدودي الدخل من الأرامل والأيتام وذوي القدرات والهمم، وتسعى جاهدة لتلبية كافة احتياجاتهم ليحيوا (حياة كريمة).

وأُجريت القرعة العلنية عن طريق قيام طفلين بسحب ورق من داخل صندوقين زجاجيين، حيث تم تحديد أسم المتقدم ورقم العمارة والوحدة والدور، كما وزع المحافظ عقود تمليك الوحدات السكنية على الفائزين، معبرًا عن سعادته وتمنياته لهم بالاستقرار في سكنهم الجديد.

وعلى صعيد آخر، أكد محافظ الشرقية دور المجلس القومي للمرأة المهم لتعزيز وضع ودور المرأة في المجتمع وتمكينها اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا من خلال تبني سياسات وبرامج تُسهم في حل قضايا تنميتها وتحسين أوضاعها؛ تحقيقًا للتنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع الأمين العام للمجلس القومي للمرأة الدكتورة إيمان خليفة؛ لتعزيز سبل التعاون بين المجلس القومي للمرأة والمحافظة للنهوض بالمرأة وتحقيق التنمية المجتمعية المنشودة.

وأشاد بدور المجلس القومي للمرأة في توعية المواطنين بمختلف المجالات لتحقيق التنمية الشاملة والانطلاق نحو الجمهورية الجديدة، وقال إن المرأة تمثل الدعامة الأساسية لتقدم ونهوض البلاد فهي الأداة القادرة على تحريك المجتمع، وتُعد قاسمًا مشتركًا وشريكًا أساسيًا في بناء وتنمية البلاد. 

من جانبها..أكدت الأمين العام للمجلس القومي للمرأة تطلعها لمزيد من التعاون والتنسيق مع المحافظة خلال الفترة القادمة لتحقيق أهداف المجلس والمساهمة في تنمية المجتمع.

وتم خلال اللقاء، استعراض دور فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة في تنفيذ الخطط التنموية بالمراكز والمدن والقرى والتي تهدف لرفع المستوى الاقتصادي للأسر وللمرأة المعيلة، ومحو الأمية، والتوعية بالنظافة والقضايا الاجتماعية المختلفة، وكذا دوره في مكافحة العنف ضد المرأة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز