عاجل
الجمعة 16 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"الجيل" يُدين قصف جيش الاحتلال للنازحين بشرق غزة

ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الديمقراطى
ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الديمقراطى

يُدينُ حزب الجيل الديمقراطي، بشدة القصف الوحشي الذي قام به جيش الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم السبت، ‏على مدرسة «التابعين» التي تأوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، خلال أداء النازحين لصلاة ‏الفجر، ما أدَّى إلى استشهاد أكثر من 100 فلسطيني، وإصابة العشرات بجروح بالغة.



 

وأشار حزب الجيل، في بيان له اليوم، إلى أن حكومة الاحتلال الصهيوني تؤكد بهذا العمل الوحشي استهزائها بالمجتمع الدولي ومنظماته الاممية واستمرارها في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية، ضد شعبنا الفلسطيني من الأطفال والنساء والشيوخ العزل، والتي طالت حتى المصلين الذين يقفون في خشوع لصلاة الفجر، فتغدر بهم بهذه الجريمة الوحشية الغير مسبوقة في التاريخ الانساني والتي فاقت في قسوتها ووحشيتها و شناعتها كل الجرائم الغير إنسانية التي ارتكبت على مر التاريخ البشرى.

 

وحمل البيان، المجتمع الدولي مسؤولية كل جرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ الثامن من أكتوبر الماضي، والمستمرة حتى اليوم، معتبرا صمت المجتمع الدولي تواطؤ مع حكومة الاحتلال الاسرائيلي وتشجيعا لها على استمرار جرائمها الوحشية والهمجية.

 

وأكد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، أن الولايات المتحدة الأمريكية بما قدمته من دعم لإسرائيل في مجلس الأمن الدولي ومدها بالمال والسلاح هي شريكة جيش الاحتلال في جرائم الإبادة الجماعية، والتي راح ضحيتها أكثر من 40 الف شهيد وأكثر من 100 ألف مصاب وجريح، لافتاً إلى أن الكونجرس الأمريكي الذي استقبل مجرم الحرب "نتنياهو" رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وقاطع كلمته بالتصفيق الحاد أكثر من 60 مرة شريك أيضا لهذا المجرم في جرائمه الغير إنسانية ضد المدنيين العزل في قطاع غزة.

 

ودعا رئيس حزب الجيل، الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي الى اتخاذ مواقف قوية وحاسمة ضد إسرائيل وشريكتها في جرائم الإبادة الجماعية تصل إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع اسرائيل وامريكا، ووقف التعامل الاقتصادي مع كل الدول الغربية الداعمة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، مشددا على أن التاريخ لن يرحم أحد سواء شريكا أو متواطئا أو صامتا.

 

وأشاد بالصمود الأسطوري للشعب البطل في قطاع غزة ومقاومته وشجاعته الباسلة، ومؤكدا أن قضية فلسطين لن تموت وشعبنا لن يفنى وان دولة فلسطين ستقوم في المستقبل القريب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز