عاجل
الثلاثاء 3 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

«الوادي الجديد» تدفع بفرق إغاثة ومساعدات للمناطق المتضررة من السيول

الهلال الاحمر المصري في الوادى الجديد
الهلال الاحمر المصري في الوادى الجديد

دفعت محافظة الوادي الجديد بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري، بمساعدات إنسانية للمناطق المتضررة من السيول بقرى الأربعين وعدن جنوب مركز باريس، حيث شملت المساعدات كراتين غذائية وبطاطين ومراتب.



وكانت الوحدة المحلية لمركز باريس أعلنت فصل التيار الكهربائي عن القرى المتضررة من الأمطار،  وأوضح عبد الناصر صالح رئيس مركز باريس بالوادي الجديد، أن المركز شهد سقوط للأمطار مساء أمس خاصة بقرى " عدن – الجاجا -دخاخين والأربعين  "  .

أضاف عبد الناصر، أن المركز يشهد حاليا استقرار للأوضاع الجوية والتي تسببت في تضرر أسقف بعض المنازل جراء سقوط الأمطار بينما لا توجد إصابات بين المواطنين أو انهيارات في منازل. 

وتشهد محافظة الوادي الجديد لليوم الثامن على التوالي موجة من الطقس السيء حيث تعرضت المناطق الجنوبية لأمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول.

من جانبه أعلن  اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المراكز، وذلك بالتزامن مع توقعات حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من سقوط أمطار متوسطة على مناطق من جنوب البلاد. 

ووجه المحافظ بتفعيل غرف العمليات الرئيسية والفرعية؛ للتعامل مع أي طوارئ وتلقي أي بلاغات من المواطنين والتعامل الفوري معها، مناشدًا المواطنين الابتعاد عن مصادر الطاقة، وتوخي الحذر على الطرق السريعة وتخفيف حركة الانتقال قدر المستطاع لحين استقرار الأحوال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز