عاجل
السبت 17 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ الوادي الجديد يوجه بتقديم مساعدات عاجلة للأسر المتضررة من الأمطار بقرى درب الأربعين

سيول بدرب الاربعين والمحافظ يوجه بتقديم المساعدات اللازمة
سيول بدرب الاربعين والمحافظ يوجه بتقديم المساعدات اللازمة

أعلن اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، عن تقديم مساعدات عاجلة للأسر المتضررة من الأمطار التي سقطت على بعض مناطق جنوب المحافظة.



 

 

وأكد الزملوط، في تصريحات صحفية، أن المحافظة تتابع تداعيات الأمطار على مدار الساعة ورفعت درجة استعدادها في جميع المراكز، بالتزامن مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

 

 

وجه الزملوط الوحدات المحلية بسرعة إزالة آثار تجمعات الأمطار من المناطق السكنية المتأثرة، وتقديم الدعم الفوري والتدخلات الإنسانية للأهالي، مع حصر المناطق والمنازل المتضررة لبحث الإجراءات اللازمة لتخفيف العبء عن المواطنين.

 

 

 

 

تسببت الأمطار الغزيرة التي ضربت قرى درب الأربعين بمحافظة الوادي الجديد في غرق بعض المنازل وتضرر عدد كبير منها، خاصة أن أغلبها مبني من الطوب اللبن.

دفعت المحافظة بمعدات وسيارات إلى المناطق المتضررة لشفط المياه وسحبها، وانتشرت سيارات الوحدات المحلية في قرى درب الأربعين.

 

 

 وشهدت واحة باريس بالوادي الجديد سقوط أمطار غزيرة على المناطق الجنوبية بها، مما أدى إلى غرق شوارع القرى. كما تعرضت منطقة شرق العوينات جنوب الوادي الجديد على الحدود السودانية لسقوط أمطار غزيرة على المناطق الزراعية والصحراوية

 

 

من جانبه أكد المحاسب عبد الناصر صالح رئيس مركز ومدينة باريس أن فور تعرض منطقة قرى درب الاربعين المرحلة الثانية جنوب مركز باريس لهطول أمطار غزيرة اليوم، تم التوجه على الفور للمواقع المتضررة، وتم التعامل مع الموقف من خلال الدفع بسيارات الكسح لرفع آثار تجمعات مياه الأمطار وفتح الطرق وحصر المنازل المتضررة لتقديم الدعم لهم، موضحاً أن جميع المسؤولين بمركز يعملون على مدار الساعة لتخفيف آثار الضرر الذي سببته مياه الأمطار الغزيرة، واضاف رئيس المركز إنه تم قطع التيار الكهربائي عن القرية المتضررة من الأمطار حفاظاً على أرواح وسلامة المواطنين، مؤكدا أن فريق الأزمات مازال متواجد حتى اللحظة في المناطق المتضررة لمتابعة رفع آثار الضرر وتوفير كافة أوجه الدعم والمساعدة للمواطنين، لافتاً إلى أن مديرية التضامن الاجتماعي ستقوم بحصر المنازل المتضررة لتقديم الدعم لهم، وناشد رئيس المركز جميع المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو المناطق التي تعرضت لأمطار غزيرة حفاظاً على سلامتهم، مؤكدا أنه تم رفع حالة الطوارئ بمدينة باريس وجميع القرى المركز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز