عاجل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. الجيش الأوكراني يحتل 4 مستوطنات جديدة في كورسك الروسية

قوات أوكرانية
قوات أوكرانية

واصلت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية عملياتها القتالية في منطقة كورسك، حيث تقيم التحصينات وتقاتل القوات الروسية في عدة مناطق، ويقترب القتال من مدينتي لجوف وكورشاتوف. 



 

تقدم للأوكرانيين وارتباك الجيش الروسي 

 

أفاد المراسل العسكري ميخائيل زفينشوك  رايبار أن التشكيلات الأوكرانية وسعت منطقة السيطرة في منطقة سودجانسكي إلى 30 كيلومترًا، حيث تواصل القوات المسلحة الأوكرانية هجومها في "رشقات نارية عالية السرعة"، متجاوزة جيوب المقاومة للجيش الروسي على طول الطرق الصخرية. 

وبحسب زفينشوك، سيطرت القوات الأوكرانية على مستوطنات القوزاق لوكنيا وميرني وكروجليك وبوندارفكا. وفي الجنوب، دخلت القوات الأوكرانية مارتينوفكا، حيث اشتبكت مع القوات الروسية.

 كما تدور معارك عند مدخل كورينيفو، كما جرت محاولات لاحتلال أولجوفكا وكريميانو. 

وبحسب رايبار، يستخدم الجيش الأوكراني الزي الرسمي للجنود الروس ووسائل النقل الطبية المدنية للاستيلاء على المواقع ونقاط التفتيش.

وتم عزل جيوب المقاومة للجيش الروسي وتجاوزها على طول الطرق الصخرية. 

وبعد احتلال القوزاق لوكنيا في الشمال، وكذلك ميرني وبونداريفكا في الجنوب، دخلت التشكيلات الأوكرانية مارتينوفكا واشتبكت مع القوات هناك في المعركة بعد ذلك، تم الاستيلاء على قرية كروجليك. 

وفي الوقت نفسه، تحركت مجموعة القوات المسلحة الأوكرانية المتنقلة على طول الطريق السريع، ووصلت إلى بولشوي سولداتسكوي وبدأت معركة في منطقة مأهولة بالسكان. 

وهناك تقارير تفيد بأن المعارك مع مجموعات DRG للجيش الأوكراني تجري على طول الطريق السريع" .

وعلى بعد 15 كيلومتراً جنوب مدينة لجوف تدور معارك ضارية في المستوطنات المحيطة بمنطقة "Lgov" هي مركز منطقة Lgovsky في أقليم كورسك ويبلغ عدد سكانها حوالي 17 ألف نسمة.

بدأت القوات المسلحة الأوكرانية في تعزيز مواقعها، وإدخال المستوى الثاني. أفاد المراسل العسكري يوري كوتينوك أن الجيش الأوكراني بدأ في بناء التحصينات، بما في ذلك الخنادق والمخابئ ومعدات الكابونيرز. وتواصل القوات المسلحة الأوكرانية نقل المركبات المدرعة إلى الأراضي الروسية، بما في ذلك مركبات المشاة القتالية وناقلات الجنود المدرعة والدبابات.

 وشوهدت مروحيات تابعة للجيش الأوكراني في منطقة سودزا. تفيد كيتن أيضًا أن مجموعات التخريب المنفصلة للجيش الأوكراني تقع على بعد حوالي 30 كيلومترًا من كورشاتوف، حيث تقع محطة كورسك للطاقة النووية. 

وعلى الرغم من ذلك، لا يزال من السابق لأوانه الحديث عن التهديد بالاستيلاء على منشأة استراتيجية، لكن الوضع لا يزال ينذر بالخطر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز