عاجل
السبت 12 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تدعم المواهب الشابة..

أنشطة مواهب دار الأوبرا بالدورة الأولى لملتقى العاصمة لفنون الطفل  

ضمن خطة نشاط وزارة الثقافة، وتحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة حرصت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور لمياء زايد على المشاركة في فعاليات الدورة الأولى لملتقى العاصمة لفنون الطفل والذي أقيم بمقر وزارة الثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك من خلال ركن خاص ومميز لمركز تنمية المواهب تحت إشراف الدكتور سامح صابر المدير الفني للمركز.



 

 تضمن عرضا تعريفيا لأبرز أنشطته التي تهدف لاكتشاف وتطوير المواهب الفنية لدى الأطفال والشباب، وهو ما حظى بإعجاب واهتمام الحضور لنجاح المركز فى خلق بيئة محفزة على الإبداع والابتكار تساهم في إثراء الساحة الثقافية المصرية من خلال الاستثمار في المواهب الشابة ودعمها ليصبحوا فنانين مبدعين بالمجالات المختلفة.

 

والجدير بالذكر أن هذه هي الدورة الأولى لملتقى العاصمة لفنون الطفل، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتستهدف مشاركة العاملين في الحي الحكومي وأبنائهم في فعالياتها المختلفة، لتكون بمثابة رحلة تثقيفية للأبناء للتعرف على العاصمة الجديدة، وتسليط الضوء على ما شهدته من منجزات حضارية معاصرة، إلى جانب تقديم خدمة مجتمعية، تهدف لربط العاملين بالعاصمة.

 

ومن المعروف أن مركز تنمية المواهب أنشئ بهدف الارتقاء بالذوق الفني وتبنى الموهوبين في مختلف مجالات الفنون ويضم أقسام مختلفة ومتنوعة منها: البيانو، الجيتار، الباليه، الكلاكيت، الغناء الأوبرالي والعربي، الفلوت، الفيولينة، العود، القانون، الكمان الشرقي، الباليه والكلاكيت.

 

كما تم إضافة فصول لذوي القدرات الخاصة وأعتاد المشاركة خلال الاحتفالات المتنوعة التي تنظمها دار الأوبرا في المناسبات المختلفة إلى جانب إقامة حفلات دورية لطلابه تشجيعاً لهم وتقديراً لجهدهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز