عاجل
الإثنين 26 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

نموذج جديد للعمل الخيري بمصر..

مرسال تفتتح متجرًا لتحقيق الاستدامة في دعم أنشطتها ودعم الفئات الأولى بالرعاية

في إطار رؤية المؤسسة التنموية لتحقيق الاستدامة في مشروعاتها لدعم أنشطتها ودعم الفئات الأولى بالرعاية، افتتحت مؤسسة مرسال الخيرية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أول فرع لمتجر مرسال في محافظة  القاهرة بمنطقة مصر الجديدة.



 

وقالت هبة راشد - رئيس مجلس أمناء مؤسسة مرسال - إن متجر مرسال هو أحد مشاريع الاستدامة في المؤسسة، ويهدف إلى توفير دخل إضافي من خلال إعادة بيع التبرعات العينية القيمة، بحيث يتم الاستفادة في دعم أنشطة المؤسسة الخيرية وتحمل التكاليف الإدراية.

 

وأشارت راشد إلى أن هذا النموذج منتشر في أوروبا، وأكبر المنظمات فى انجلترا لها مشروعات من هذا النوع وحققوا انتشارا كبيرا عن طريقها، مشيرة الى أنها تحمست لتطبيق هذه التجربة في مصر من خلال مرسال، معربة عن أملها في ان يحقق المشروع أهدافه ويضمن الاستدامة فى تمويل النشاط الطبي الخاص بالمؤسسة ويحقق التكافل بين الأفراد فى المجتمع، منوهة بأن المؤسسة تخطط لإنشاء فروع جديدة في المحافظات.

 

من جهته.. أوضح أحمد عبدالستار مدير متجر مرسال، أن فرع مصر الجديدة هو أول فروع متجر مرسال، مع وجود خطة للتوسع في القاهرة والمحافظات المختلفة، وسيتم الاعلان عن فعاليات وأنشطة للمتجر من خلال صفحاته الرسمية؛ ومن أهمها عمل مزادات على بعض القطع المميزة -مثل القطع الذهبية التي يتبرع بها المتابعون- على صفحات التواصل الاجتماعي.

 

وأعرب عن سعادته بأن مرسال هي أول مؤسسة تحاول نشر ثقافة العمل الخيرى بشكلها التعاوني وليس التكافلي فقط، وانها تقدم شكلا جديدا من المفاهيم الخيرية ومصادر التمويل حتى تستطيع التعاون مع اكبر عدد من الافراد لدعم الفئات الاولى بالرعاية. وأضاف "سنتوسع  بشكل كبير في المشروع حتى نكون بداية لوضع أسس لثقافة جديدة بمفاهيم جديدة للعمل الخيرى والتنموى فى مصر ونستطيع  تعميم الفكرة ونتحول لنموذج ناجح يكون مرجعا لكل المنظمات والشركات والافراد التي تحاول التعاون بشكل أو بآخر في مساعدة الفئات الأولى بالرعاية"، موجها الشكر لرئيس مجلس أمناء مؤسسة مرسال هبة راشد لثقتها فيه بأن يكون مديرا لهذا المشروع الذي تم تدشينه لأول مره في مجتمعنا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز