عاجل
الإثنين 9 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

رئيس مجلس أمناء مرسال: سنطلق قوافل طبية ضمن مبادرة «ايد واحدة» تحت مظلة التحالف الوطني

أكدت هبة راشد - رئيس مجلس أمناء مؤسسة مرسال الخيرية والتنموية - أن المؤسسة تستقبل كل شهر حوالي  3000 مريض جديد، ولدينا ألف أسرة تحصل على دعم مالي شهريا، مشيرة إلى أن بعض المرضى في مرسال يصل علاجهم إلى أكثر من خمسين ألف جنيه.



 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته رئيس مجلس أمناء المؤسسة مع وسائل الإعلام المختلفة لعرض إنجازاتها خلال الفترة المقبلة وخططها المستقبلية.

وأعربت راشد عن فخرها بانضمام المؤسسة للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مشيرة إلى أن التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني تحت مظلة التحالف الوطني يعزز التكافل المجتمعي ويحقق التكامل بين المؤسسات ويقضي على ازدواجية المنفعة، منوهة بأن المؤسسة ستشارك في مبادرة ايد واحدة التي أطلقها التحالف الوطني من خلال  قوافل طبية في الإسكندرية وسوهاج.

وأشارت إلى أن إجمالي شاحنات مؤسسة مرسال المرسلة لقطاع غزة، بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي منذ العدوان الإسرائيلي على القطاع، بلغت 151 قاطرة بتكلفة تتجاوز 250 مليون جنيه.

وأضافت رئيس مجلس أمناء مؤسسة مرسال الخيرية أن المؤسسة توفر الدعم لنحو 2500 طالب وأسرة من أبناء غزة الموجودين في مصر ما بين أسر وطلاب، مؤكدة أن هذا الدعم سيظل مستمرا حتى يعودوا إلى أراضيهم فور انتهاء الحرب على غزة.

ولفتت إلى أن مؤسسة مرسال تعكف خلال الفترة الأخيرة على تنفيذ عدد من المشروعات المختلفة، من بينها افتتاح حضانات جديدة ومستشفى مرسال فضلا عن التوسع في إنشاء فروع لمرسال في المحافظات، خصوصا المحافظات الفقيرة في الصعيد والبداية ستكون من محافظة سوهاج.

ونوهت بأن المؤسسة تخدم المرضى من خلال عدة مشروعات لديها وهي مشروع حضانات مرسال ودار الضيافة ومشروع حكاية صوت وقوافل مرسال ومشروع الدعم النفسي فضلا عن علاج  مرضى PKU.

وأوضحت أن المؤسسة تسعى لفتح باب الأمل أمام الجميع، فتوفر احتياجاتهم من مأكل وملبس وكذلك توفير الاحتياجات الطبية اللازمة والأدوية والعلاج، خاصة للأسر الأولى بالرعاية في المناطق النائية، إيمانا بضرورة تعزيز مفهوم حقوق الإنسان مشيرة إلى تعاون المستشفى  مع عدد من المستشفيات الحكومية عبر دعمها بالمستلزمات الطبية.

ولفتت إلى أن المؤسسة  تعمل على تحقيق الاستدامة في دخلها، لذلك شرعت في إنشاء العديد من المشروعات التي تدر عليها دخلا مستداما، مثل عيادات مرسال التي يحصل عليها القادر على الخدمة بمقابل مالي لدعم غير القادر من المترددين على المؤسسة إلى جانب متجر مرسال وأكاديمية مرسال، مؤكدة أن العائد من هذه المشروعات يذهب لدعم الأسر الأكثر احتياجا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز