عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"اكفل.. استر.. وجوز".. مبادرة تستهدف الوصول لدعم زواج 10 آلاف بنت يتيمة

زواج اليتيمات
زواج اليتيمات

انطلقت، اليوم الاثنين، مبادرة جديدة تحت شعار "اكفل.. استر.. وجوز" لدعم زواج الفتيات اليتيمات، تستهدف المبادرة الوصول الى زواج 10 آلاف فتاة يتيمة  ضمن الفتيات اليتيمات في القرى الأكثر احتياجاً بقرى وعزب ونجوع ومدن محافظة بني سويف.



 

 وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن انطلاق مبادرة "اكفل.. استر.. وجوز" جاءت تأكيداً على الاهتمام الكبير للشرائح الأيتام وخاصة الفتيات اليتيمات من خلال تسليمهن مبالغ مالية وهدايا عينية وذلك لدعمهن واستكمال ما ينقصهن لبناء منزل الزوجية. موضحًا أن المبادرة بمثابة دعوة للمواطنين وحثهم على التبرع للمساهمة في دعم زواج الفتيات اليتيمات والوصول الى دعم 10 آلاف بنت يتيمة وذلك من خلال التبرع على أقساط ممتدة بمبلغ 550 جنيه شهريًا ليستطيع الجميع المشاركة، ولوصول الخدمة الى عدد أكبر من المستفيدين.

 

مشيرًا الى أن فرق عمل الأورمان المنتشرة في محافظة بني سويف نجحت في تكوين قاعدة بيانات قوية لأسر الأيتام غير القادرين في قرى ونجوع وعزب المحافظة وبخاصة القرى الأكثر احتياجاً وأنها سوف تستثمر قاعدة البيانات هذه في دعم هذه الشريحة وتقديم خدمات متنوعة لها، ويتم اختيار الفتيات وفق عدة اشتراطات، أهمها ان يكون تم عقد قرانها ووفاة عائلها وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميدانى تجريه الأورمان لها.

 

والجدير بالذكر أن جمعية الأورمان فى محافظة بني سويف بدأت نشاطها فى دعم زواج اليتيمات قبل عدة سنوات واستمرت فى هذا النشاط حتى الآن دون انقطاع، حيث تم دعم عدد 1789 فتاة يتيمة بمحافظة بني سويف، فضلًا عن تنظيم أكبر احتفالات الزفاف الجماعى لزفاف المئات من الفتيات اليتيمات وتستمر الجمعية فى تقديم مساعدات الزواج لليتيمات شهريأ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز