عاجل
الأحد 1 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بحملة مكبرة لمراقبة الأغذية بصحة البحيرة لمكافحة الغش التجاري والحفاظ على صحة المواطنين

ضبط 1500عبوة مياه غازية وعصائر ومواد غذائية منتهية الصلاحية قبل بيعها بالأسواق (صور)

ضبط كميات كبيرة من العصائر والمشروبات منتهية الصلاحية بالبحيرة
ضبط كميات كبيرة من العصائر والمشروبات منتهية الصلاحية بالبحيرة

تكثف الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالبحيرة من حملاتها للرقابة على الأسواق والتصدى لكافة صور الغش التجاري للسلع الغذائية تحت رعاية الدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة وتحت إشراف الدكتورة هالة عبدالرازق مدير عام الوقائي بالمديرية.



 

وأسفرت الحملات التي تم تنفيذها بأبو المطامير وكفر الدوار وحوش عيسى برئاسة محمد خميس بركات مراقب عام الأغذية وبالتنسيق مع مكاتب مراقبة الأغذية عن ضبط كمية كبيرة من المياه الغازية تقدر بعدد 900 عبوة سعة العبوة 1لتر ، منتهية الصلاحية طبقا لتواريخ الإنتاج المدونة على العبوات ، من إنتاج شهر مايو ويونيو 2023 ، الصلاحية ستة أشهر من تاريخ الإنتاج بداخل أحد المخازن التابعة لأحد المحلات التجارية الشهيرة بمركز أبو المطامير.

كما تمكن مفتش مكتب مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بكفر الدوار. من ضبط 324 علبة عصير سعة العلبة 235 مللي بأحد أكشاك بيع المواد الغذائية بموقف كفر الدوار منتهية الصلاحية طبقا لتواريخ الإنتاج المدونة على العبوات ، 

وفى نفس السياق تمكن مفتشو مكتب مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بحوش عيسى، من ضبط كميات كبيرة من الأصناف المختلفة من المواد الغذائية مقدرة بإجمالي وزن 200 كجم بناحية قرى مركز حوش عيسى بداخل سوبر ماركت ومطاعم شملت ( زيتون مخلل، جيلي تلميع وتزيين، جيلي مانجو، وعبوات مشمش مجفف، وقراصيا، ومشمشية، وعبوات نسكافيه، وعبوات عصير بطعم المانجو، وزيت طعام ) وذلك لانتهاء فترة الصلاحية طبقا لتواريخ الإنتاج المدونة على العبوات وعدم وجود بيانات وعلامات ومجهولة المصدر .

وتم التحفظ على الكميات التي تم ضبطها ومصادرتها لحين اتخاذ قرار بشأنها وتم تحرير المحاضر اللازمة للعرض على النيابة العامة للتحقيق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز