عاجل
الأحد 4 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ كفرالشيخ: تقديم أكثر من 44 ألف خدمة صحية ضمن مبادرة «100 يوم صحة» خلال يومين

أعلن محافظ كفر الشيخ الدكتور علاء عبدالمعطي، تقديم 27 ألفا و771 خدمة بوحدات الرعاية الأساسية و16 ألفا و672 خدمة بالمستشفيات بالمحافظة ضمن مبادرة «100 يوم صحة» وذلك خلال يومين.



وأشار المحافظ إلى أن فاعليات الحملة بدأت في الأول من أغسطس الجاري بجميع الوحدات الصحية والمستشفيات والمراكز الطبية بالمحافظة، لتحقيق رضاء المواطنين وتوصيل الخدمات لجميع المنتفعين، وذلك تحت شعار « شارك_أفحص_اطمن »، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وأضاف المحافظ - في تصريح اليوم السبت - أن جميع الخدمات الخاصة بالمبادرات الرئاسية تقدم بجميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية على أكمل وجه وأن جميع المستلزمات متوفرة مع الفرق الثابتة والمتحركة والتي بلغت 287 فريقا ثابتا بجميع الإدارات على مستوى المحافظة وكذلك 44 فريقا متحركا بجميع المراكز طبقاً للخطة الموضوعة مسبقاً من إدارة الرعاية الأساسية بمديرية الشؤون الصحية.

وتابع أنه تم تقديم 4303 خدمات للمواطنين بالعيادات الخارجية بجميع المستشفيات بالمحافظة كما تم توفير 260 سريرا بالأقسام الداخلية للحالات التي تتطلب الحجز والملاحظة كما تم إصدار وتنفيذ 371 قرارا علاجيا على نفقة الدولة وكذلك صرف 64 كيس دم ومشتقاته من بنوك الدم بالمستشفيات، بالإضافة إلى تقديم 24 ألفا و565 خدمة بالعيادات الخارجية بوحدات الرعاية الأولية بجميع القرى والمراكز بالمحافظة ضمن المبادرة كما تم تقديم 600 خدمة بعيادات طب الأسنان على مستوى المحافظة وكذلك 221 خدمة بعيادات قلبك أمانة كما تم تقديم 386 زيارة متابعة للحمل و400 زيارة متابعة نمو للطفل.

وكلف المحافظ، برفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، مع الاهتمام بنظافة المستشفيات والوحدات الصحية، وكفاءة عمل الأجهزة الطبية، مؤكدًا على أهمية حملات التوعية الصحية للمواطنين. ووجه المحافظ، لمديرية الشؤون الصحية، بمتابعة المنظومة الصحية بالمستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية بمراكز ومدن المحافظة، لضمان تقديم خدمة طبية متميزة تليق بأهالينا فى محافظة كفر الشيخ، مشدداً بحسن معاملة المواطنين.

من جانبه، أكد وكيل مديرية الصحة بكفر الشيخ الدكتور محمد أبو السعد، أن جميع الخدمات مستمرة بالوحدات والمراكز الطبية والمستشفيات خلال الـ100 يوم القادمة وذلك لتقديم الخدمات لجميع المواطنين المترددين على المنشآت التابعة للمحافظة وكذلك عن طريق الفرق المتحركة بجميع القرى والمراكز في إطار جهود مبادرة "100 يوم صحة".

من ناحية أخرى، ‏تابع محافظ كفر الشيخ، أعمال تطوير ورفع كفاءة محور 30 يونيو «المدخل الرئيسى لمحافظة كفر الشيخ»، مكلفًا بتكثيف أعمال النظافة والتجميل بتلك المحاور والمداخل بصفة يومية، لما لها من أهمية وواجهة حضارية للمحافظة، وذلك تحت إشراف رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ أحمد عيسى.

وقال المحافظ، إن تطوير المدخل الرئيسي سيؤدى إلى تحسين الانطباع الأول للزوار عن المحافظة، مما يعزز صورتها السياحية والاستثمارية، فضلًا عن توفير بيئة أكثر نظافة وجمالًا للأهالى، وتحسين البنية التحتية، وتعزيز التنمية المستدامة.

ووجه المحافظ، باستمرار الجهود في الحفاظ على نظافة وتجميل المحور بعد انتهاء أعمال التطوير، مع توسيع نطاق التطوير بجميع الطرق والشوارع والميادين الأخرى فى مراكز ومدن المحافظة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز