عاجل
الأحد 8 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزير الخارجية الإيراني يؤكد أن بلاده ستتخذ أي إجراء للدفاع عن أمنها القومي

أكد وزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري، في رسائل وجهها إلى بعض المسؤولين والأوساط الدولية، إن إيران مصممة على اتخاذ أي إجراء لازم للدفاع عن أمنها القومي وسيادتها ضد المعتدين.



وبعث باقري -حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" اليوم الخميس- بهذه الرسائل بصورة منفصلة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدُّوَليّ والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، طالب فيها بالتنديد بالعمل الإرهابي والعدواني الذي قامت به إسرائيل في اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وكذلك عقد اجتماع خاص لمجلس الأمن الدُّوَليّ واجتماع طارئ لوزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي.

 

وتم في الرسائل التنديد بأشد العبارات بالعمل الإرهابي والعدواني، واعتبر أن "الانتهاك السافر للقانون الدُّوَليّ وميثاق الأمم المتحدة وكذلك انتهاك سيادة بلادنا وأمنها القومي يشكل تهديد جادا للسلام والأمن الإقليميين والدوليين".

 

كما دعت الرسائل، في الختام، أعضاء الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي للالتزام بمبادئ القانون والأخلاق في مواجهة السلوكيات غير القانونية، والحد من استمرار الاعتداءات والجرائم والإبادة الجماعية التي يقترفها هذا الكيان المارق والعنصري ضد فلسطين وغزة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز