عاجل
الإثنين 26 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

لا مساس بالاشجار والمسطحات الخضراء

قطع شجرتين بشارع الجمهورية بالدقهلية للخطورة الداهمة

أصدرت محافظة الدقهلية بيانا أكدت فيه أنه أثناء مرور اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية صباح اليوم بشوارع مدينة المنصورة لمتابعة أعمال النظافة وقص الأشجار لاحظ وجود عدد (2 ) نخلة تمثلان خطورة داهمة على حياة المواطنين والسيارات بشارع الجمهورية أمام كلية الطب أحدهم يبلغ ارتفاعها 30 مترًا والأخرى 20 مترًا.



 

 

على الفور أمر المحافظ بتشكيل لجنة من المتخصصين لمعاينة النخلتين للتأكد من مدى صلاحيتهم وانتهت اللجنة إلى وجود خطورة داهمة حقيقة على حياة المواطنين والسيارات نظراً لتوقع سقوط النخلتين في أي لحظة .

 ووجه المحافظ لرئيس حي غرب المنصورة بسرعة قطع النخلتين وإزالتهم تماماً وإعادة زراعة نخلتين مكانهم فوراً حفاظاً على حياة المواطنين وعلى البيئة .

  وصرح المحافظ بأنه جاري إعداد خطة لزيادة المساحات الخضراء داخل شوارع مدينة المنصورة من خلال زراعة الأشجار المثمرة والزينة بالإضافة إلى إعادة زراعة الورد بشوارع المنصوره لعودتها إلى سابق عهدها جزيرة الورد .

هذا ويطمئن المحافظ المواطنين بأنه لن يتم المساس بأي مساحات خضراء أو قطع للأشجار بمختلف مراكز ومدن المحافظة إلا في حالات الخطورة الداهمة فقط التي تهدد حياة المواطنين  وتؤكد المحافظة تواصلها مع  المواطنين من خلال مركز الشبكه الوطنيه للسيطرة والتحكم بديوان عام المحافظة ( غرفة العمليات المركزية ) لتلقي أي شكاوى لتلبية احتياجاتهم فورا من خلال الفرق العاملة على الأرقام التالية/  0502316644 -0502314880 -0502327792 " من التليفون الارضي أو المحمول،  وعلي رقم 114 من التليفون الارضي وتهيب المحافظة  بالمواطنين عدم الانسياق وراء أي إشاعات أو تلقي الأخبار والمعلومات إلا من خلال الصفحة الرسمية للمحافظة 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز