عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
التثقيف الصحي
البنك الاهلي

240 ألف سيدة مستهدفة من حملة 100 يوم صحة بالهرم

حملة 100 يوم صحة بالهرم
حملة 100 يوم صحة بالهرم

انطلقت حملة "100 يوم صحة"، اليوم الخميس 1 أغسطس 2024، في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الصحة من أجل النهوض بالقطاع الصحي، وتعزيز الصحة العامة للمواطنين، وذلك من خلال إطلاق سلسلة من المبادرات الصحية المتنوعة، بجميع المراكز والوحدات الصحية، ومكاتب الصحة، والعيادات المتنقلة، والفرق الثابتة والمتحركة.



 

وتستهدف المبادرة تقديم الرعاية والخدمة الطبية الشاملة والمجانية. وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء، وزير الصحة والسكان.

 

وقالت د. هند عبدالمنعم، مدير عام إدارة الهرم الصحية، أن الحملة تنفذ بالمحافظة تحت إشراف ورعاية المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، ود. خالد عبدالغني وكيل الوزارة بالجيزة، وتهدف حملة ١٠٠ يوم صحة، إلى الاكتشاف المبكر وتقديم العلاج لعدد من المرضى بالأمراض المختلفة، منها الأورام، والأمراض المزمنة، وأورام الثدي.

 

كما تشمل مبادرات صحة المرأة "240 ألف سيدة"، وخدمات تنظيم الأسرة، والاعتلال الكلوي، وفحص ما قبل الزواج، والسمعيات للطفل حديث الولادة، والأم والجنين، وقلبك أمانة.

 

وتنطلق الحملة يوميًا من كافة المراكز والوحدات ومكاتب الصحة، وتضم العيادات المتنقلة عدد ٤ فرق خارجية من كل وحدة، وذلك بالأسواق ومكاتب البريد والمساجد والكنائس ومراكز الشباب، بالإضافة لتواجد الفرق الثابتة داخل الوحدات الصحية، مع توفير فرق متحركة من منزل لمنزل لأول مرة.

 

في مبادرة ١٠٠ يوم صحة، يتقدم المواطن للكشف عليه بالرقم القومي، ويخضع لقياس الضغط والسكر ونسبة الدهون ووظائف الكلى والأمراض الوراثية، وأيضًا الكشف المبكر عن أورام الثدي والتوعية المستمرة، وكذلك تقديم كافة خدمات الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة مجانًا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز