عاجل
السبت 12 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

68 كشكًا للأسر الأولى بالرعاية بأسوان

تسليم اكشاك
تسليم اكشاك

أعلن محمد يوسف مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان، انه بالتعاون مع جمعية الأورمان، تم تسليم 68 كشك مجهز بالبضاعة والديب فريزر، وتوصيل عداد الكهرباء، إلى الأسر الأولى بالرعاية بقرى ونجوع ومراكز محافظة أسوان .



 
موضحا بأن ذلك يأتي فغى إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه الدولة المصرية إلى الأسر الأولى بالرعاية من أجل توفير فرص تضمن مصدر رزق وتأمين الدخل الكافي لهم والمشاركة في المجتمع بشكل لائق وإنساني . 
 
وأشار مدير التضامن الاجتماعي، أن تسليم الأكشاك سيعمل على تحسين حياة الأسر الأولى بالرعاية المستهدفة وتحويلها من أسر أولى بالرعاية إلى أسر منتجة ومشاركة في نمو الناتج القومي لمحافظتنا العظيمة مما سيغير من وجه الاقتصاد المصري . 
 
ولفت إلى استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني الشريكة للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياة كريمة. 
 
من جانبه قال ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن مشروع الكشك يوفر فرصة عمل حقيقة حيث تقوم الجمعية بعمل استعلام للمستفيد بعد استيفاء الشروط الواجب توافرها للحصول على الكشك وهي : (رخصة كشك - صورة بطاقة الرقم القومي – بحث اجتماعي من التضامن الاجتماعي موجه للأورمان)، وتكون الأولوية للأرامل والمطلقات وأصحاب الهمم .
ولفت إلى أنه بعد ذلك، يحصل المستفيد على الكشك بالبضاعة والديب فريزر ويتم سداد رسوم توصيل الكهرباء،ثم متابعة المشروع عن طريق مندوب الجمعية
 
مؤكدًا أن الجمعية تسعى لتوسيع قاعدة المساعدات لتشمل كل القرى والنجوع الأكثر احتياجاً بكل مدن ومراكز المحافظة، مشيراً إلى أهمية تلك المشروعات في رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر والمساهمة في بدء مشروعات صغيرة واستثمار محدود يعينهم على أعباء الحياة مع التنسيق والإشراف والمتابعة المستمرة لمديرية التضامن الاجتماعى على الأعمال والجهود التي تتم. 
 
مشيدًا، بالتعاون الوثيق مع محافظة أسوان التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة ورصد الاحتياجات الرئيسية الاكثر الحاحًا وتاثيرا على واقع معيشة الأسر الأشد احتياجًا في النطاقات الجغرافية الفقيرة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من الفقراء والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الفقيرة المنتشرة فى أرجاء المحافظة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز