عاجل
السبت 7 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بدء ملتقى "التحول الرقمي ودورة في تحسين الأداء المؤسسي وخدمة المواطن" بأسطنبول

المنظمة العربية للتنمية الإدارية
المنظمة العربية للتنمية الإدارية

بدأت، اليوم الاثنين، فعاليات ملتقى "التحول الرقمي ودورة في تحسين الأداء المؤسسي وخدمة المواطن"، والذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالتعاون مع المعهد الوطني للإدارة بدولة ليبيا، ويستمر حتى 31 يوليو الجاري، بمدينة إسطنبول- تركيا.



وتشارك في الملتقى نخبة من الخبراء أصحاب التخصص والمستشارين ووكلاء الوزارات، والمسؤولين عن إدارات تكنولوجيـا المعلومات والتحول الرقمي، ورؤساء القطاعات والأقسام في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة، والمشاركين في وضع خطط وتنفيذ مبادرات التحول الرقمي بالمؤسسات من مختلف الدول العربية.

 

وقال المدير العام للمنظمة الدكتور ناصر الهتلان القحطاني- في كلمته الافتتاحية- إن الملتقى يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية التحول الرقمي وتأثيره في الأداء المؤسسي وخدمة المواطن. 

 

وأوضح أن الملتقى يهدف أيضا إلى استعراض التوجهات العالمية والتطورات الحديثة في المجال، والتعرف على أهم تحديات التحول الرقمي وسبل التغلب عليها، وكذلك التعرف على الأدوات والتقنيات المستخدمة في عملية التحول الرقمي، إضافة إلى مناقشة كيفية تحسين أداء المؤسسات من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتسليط الضوء على أهمية الرقمنة والابتكارات الرقمية التي تُسهم في تحسين تجربة المواطن في التفاعل مع الخدمات الحكومية والمؤسسات. 

 

وخلال كلمته، رحب المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بضيوف الملتقى.

 

من جانبه.. عبر رئيس مجلس إدارة المعهد الوطني للإدارة بدولة ليبيا الدكتور فرحات حماد، عن تقديره للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، مثمنا دورها في إثراء التنمية الإدارية في العالم العربي، لافتا للتعاون المثمر بين الجانبين. 

 

وقام مدير معهد الإدارة الليبي بالتعريف بالمعهد الوطني للإدارة بدولة ليبيا، وبنشأته وتطوره ودوره في إثراء العملية التدريبية على مستوى الجهات الحكومية والخاصة بدولة ليبيا. ما أثر إيجابا على مسيرة التنمية الإدارية في الدولة. 

 

وتتضمن جلسات الملتقى عدة محاور من بينها، التوجهات العالمية والتطورات الحديثة في مجال التحول الرقمي، استعراض أهم التحديات التي تواجه عملية التحول الرقمي وسبل التغلب عليها، الأدوات والتقنيات المستخدمة في عملية التحول الرقمي، كيفية تحسين أداء المؤسسات من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الرقمنة والابتكارات الرقمية وكيفية تعزيز تفاعل المواطنين مع الخدمات الحكومية والمؤسسات من خلالها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز