عاجل
الأربعاء 4 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مجلس الأعمال الموريتاني البريطاني يشارك بمؤتمر "حوض غرب إفريقيا للطاقة" في السنغال

 أعلن "مجلس الأعمال الموريتاني البريطاني" اعتزامه المشاركة - للعام الثاني على التوالي - في النسخة الرابعة لمؤتمر ومعرض "حوض غرب أفريقيا للنفط والغاز والطاقة"، الذي سينعقد في العاصمة السنغالية، داكار، على مدار يومين الثالث والرابع من شهر ديسمبر المقبل.



وقالت مديرة الفعاليات والمشروعات في شركة "إنيرجي كابيتال آند باور" -وهي الجهة المنظمة لحدث الطاقة الأول في غرب أفريقيا - ساندرا جيك، إن مجلس الأعمال يعد الشريك المفضل للمؤتمر، إذ إن القيمة الجوهرية للحدث هي تعزيز الاستثمار والتعاون التجاري مع المستثمرين الأجانب.

وأضافت أن وجود وفد بريطاني في العاصمة دكار - بدعم من مجلس الأعمال - سيسهم في الاستفادة من الموارد المستخرجة في موريتانيا لتحقيق الأمن الإقليمي للطاقة والتصدير العالمي. 

كما ذكرت شركة "إنيرجي كابيتال آند باور" - في بيان نشرته اليوم الأحد على موقعها الإلكتروني - أن مشاركة المجلس في المؤتمر ستعمل على ربط المستثمرين والشركات البريطانية مع فرص التجارة والاستثمار في موريتانيا، وتعزيز التنمية المستدامة، وتبادل المعرفة وأفضل الممارسات بين الدولتين، وكذلك دعم الشراكات الثنائية ذات المنفعة المتبادلة، ما سيوفر التوجيه والدعم للأعمال البريطانية العاملة في موريتانيا.

ويقود مجلس الأعمال الموريتاني البريطاني أيضًا بعثات تجارية إلى موريتانيا ويطور الروابط مع الهيئات التجارية القائمة والغرف المحلية، بدعم من شبكة قوية تضم إدارات الحكومة البريطانية والسفارة الموريتانية في العاصمة، لندن، بالإضافة إلى المنظمات الوطنية والدولية.

وبموجب الشراكة بين البلدين، يعتزم مجلس الأعمال الموريتاني البريطاني تعزيز فرص الاستثمار في مجال الطاقة للدول الأعضاء في المؤتمر، وكذلك المشاركة في المؤتمر المقبل بوفد من الشركات البريطانية المهتمة بالدخول في نطاق السوق الموريتاني أو توسيع وجودها هناك.

وكانت النسخة الثالثة من مؤتمر - المعروف اختصارا بـ "إم إس جي بي سي" وهي الأحرف اللاتينية الأولى لدول موريتانيا، والسنغال، وغامبيا، وغينيا بيساو وغينيا كوناكري - قد استضافتها العام الماضي العاصمة الموريتانية، نواكشوط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز