عاجل
الإثنين 2 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

120 مليون دولار استثمارات أجنبية جديدة لتنمية حقول خليج السويس

التقى المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، بوفد شركة كايرون انرجى CHEIRON ENERGY الذي ضم المهندس عمرو دياب رئيس الشركة وديفيد توماس عضو مجلس الإدارة .



ورحب الوزير بمسؤولى الشركة، مؤكداً أن كايرون انرجى شريك هام لمصر في انتاج البترول والغاز من خلال استثماراتها المتعددة بالصحراوين الغربية والشرقية وخليج السويس والبحر المتوسط.

وشدد على التزام قطاع البترول بدعم الشراكة مع الشركة لاستثمار المزيد من الفرص لزيادة الإنتاج، واكد أهمية توجيه الجهود على التوازى في دعم اعمال البحث والاستكشاف لزيادة الاحتياطيات والإنتاج وتطوير البنية التحتية، الى جانب تطوير الخزانات المتقادمة لدعم الإنتاج، مشيرا الى أهمية دور التكنولوجيات الحديثة في هذا الصدد لاستثمار الفرص، كما اكد على أهمية العمل على خفض تكلفة انتاج البرميل لزيادة الجدوى الاقتصادية.

بدورهم، أكد مسؤولو شركة كايرون انرجى على أن الشركة لديها برنامج عمل مكثف في مناطق امتيازها البرية والبحرية وأنها تخطط لزيادة عدد الحفارات في مناطق عملها للوصول للهدف المشترك لزيادة الإنتاج والاحتياطيات كما انها تتطلع لزيادة الإنتاج من الغاز الطبيعى من مشروع تنمية حقل غرب البرلس البحرى .

وعقب المباحثات، وقع الوزير ومسؤولو كايرون انرجى والجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول اتفاقية التزام منطقة جيسوم وطويلة غرب بخليج السويس بين الهيئة وشركتي كايرون وكوفبيك لضخ استثمارات جديدة لاستمرار عمليات التنمية وزيادة معدلات الانتاج والتوسع في رقعة البحث والاستكشاف، بإجمالي استثمارات تبلغ نحو 120 ملايين دولار، والتزام بحفر 9 ابار منها 3 ابار استكشافية لزيادة اعمال الاستكشاف والتي ستساهم في زيادة الإنتاج من نحو 21 الف برميل خام يومياً الى 26 الف برميل خام يومياً.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز