عاجل
السبت 3 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"مصر الخير" والبنك المصري لتنمية الصادرات ينظمان قافلة طبية مشتركة لذوي الإعاقة بقنا

نظمت مؤسسة مصر الخير قافلة طبية شاملة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في الصالة الرياضية المغطاة بمحافظة قنا. حضر الحدث الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، بدعم و تمويل من البنك المصري لتنمية الصادرات، بالتعاون مع مدرية الصحة ومديرية التضامن الاجتماعي.



 

تم الكشف على 500 مستفيد على مدار يومي 23 و24 يوليو.

 

وأوضح خالد عمران مدير مؤسسة مصر الخير بمحافظات قنا والأقصر والبحر الأحمر، أن اليوم الأول شمل مراكز نقادة، قوص، قفط، وقنا، بينما شمل اليوم الثاني مراكز نجع حمادي، فرشوط، أبو تشت، الوقف، ودشنا. تأتي هذه القافلة في إطار حرص مؤسسة مصر الخير على المساهمة في المشروع القومي "حياة كريمة" الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يهدف إلى توفير حياة كريمة للقرى الأكثر احتياجاً. كما تعزز القافلة دور المؤسسة في تقديم الخدمات التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين في محافظة قنا.

 

وأشار عمران إلى أن القافلة تشمل تخصصات متنوعة مثل الباطنة، الأنف والأذن، العظام، المسالك، الجلدية، الجراحة، القلب، المخ والأعصاب، السمعيات، معمل، وعيادة الإرشاد النفسي والتوجيه الأسري والصحة النفسية، فضلاً عن صيدلية متكاملة ومعمل تحاليل فورية. كما تقوم مؤسسة مصر الخير بحصر احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة من خدمات طبية، كراسي متحركة، سماعات طبية لضعاف السمع، الأطراف الصناعية، الأجهزة التعويضية، والنظارات الطبية.

 

 

وأعربت غادة أنيس، رئيس قطاع المسؤولية المجتمعية بالبنك المصري لتنمية الصادرات، عن سعادتها بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير في تنفيذ هذه القافلة لذوي الإعاقة في محافظة قنا، مقدمة شكرها وتقديرها لمحافظ قنا لدعمه ذوي الاحتياجات الخاصة. وأضافت أن هذه القافلة ليست الخدمة الأولى التي يقدمها البنك لأهالي محافظة قنا، حيث تم تنفيذ العديد من مشروعات التمكين الاقتصادي للشباب، وتمكين المرأة المعيلة من خلال تقديم تدريبات و مشروعات تساعدهم علي ذيادة الدخل، بالإضافة إلى إنشاء مدارس مجتمعية للأطفال المحرومين من التعليم، وتطوير الصوب الزراعية لدعم وتعزيز الزراعات المستدامة. وأكدت أن هذه المبادرات تأتي في إطار استراتيجية البنك لتعزيز التنمية المستدامة والارتقاء بجودة الحياة في المجتمعات المحلية بمختلف المحافظات المصرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز