عاجل
السبت 5 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
الطريق إلى باريس
البنك الاهلي

صبحي وإدريس على رأس البعثة المصرية المتجهة إلى باريس.. اليوم

تغادر البعثة المصرية الرسمية صباح اليوم الخميس، مطار القاهرة الدولي متجهة إلى مدينة باريس الفرنسية استعدادًا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبل. حيث تضم البعثة المصرية، بعض من الألعاب المتبقية، بجانب كل من، المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبعض من قيادات اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة، وبعض من رؤساء الاتحادات الرياضية، بالإضافة إلى البعثة الإعلامية.



 

 

وصل حتى الآن 13 بعثة مصرية إلى باريس وهم: “كرة القدم، كرة اليد، الكرة الطائرة، ألعاب القوى، تنس الطاولة، التنس الأرضي، الملاكمة، السلاح، التجديف، القوس والسهم، السباحة، الغطس، والشراع“.

 

ويقام حفل افتتاح أولمبياد باريس غداً الجمعة المقبل، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت مصر ويستمر إلى 4 ساعات، وفقا لما أعلنته اللجنة المنظمة في بيان رسمي خلال الأيام الماضية. ولن يقام الحفل لأول مرة في إحدى الملاعب الرياضية، حيث قررت اللجنة المنظمة إقامة حفل مختلف يكون مقره في نهر السين بمشاركة أكثر من 10 آلاف رياضي.

 

وتشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعبا ولاعبة أساسيين و16 لاعبا احتياطي بإجمالي 164 لاعب في 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة الأكبر في تاريخ مشاركات العرب وأفريقيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز