عاجل
السبت 5 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

والتبكير بالتوعية بالمخاطر الناجمة عن السحابة السوداء

نائب محافظ البحيرة يوجه بأهمية دعم وتنمية المشروعات الصديقة للبيئة في مواجهة التغيرات المناخية

نائب محافظ البحيرة خلال مشاركته لاجتماع مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة لخريف 2024
نائب محافظ البحيرة خلال مشاركته لاجتماع مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة لخريف 2024

أكد الدكتور حازم الديب نائب محافظ البحيرة، أن مخاطر التغيرات المناخية التي يشهدها العالم أجمع في الوقت الحالي تٌعد بمثابة إنذار لأضرار السحابة السوداء خاصة مع سكون الرياح وآثارها على المواطنين والأمان المرورى والتربة الزراعية، مشيراً إلى أهمية دعم وتنمية المشروعات الصديقة للبيئة مثل مصنع الألواح الخشبية بالبحيرة الذي يعد فرصة ذهبية للتخلص والاستفادة من قش الأرز في آن واحد، بالإضافة إلي أهمية التبكير بالتوعية بالمخاطر الناجمة عن السحابة السوداء. 



جاء ذلك خلال مشاركته فى فاعليات الاجتماع الخاص بمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة لخريف 2024، والذي نظمه جهاز شؤون البيئة بمكتبة مصر العامة بدمنهور، بحضور كامل غطاس- السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور عصام عامر- رئيس قطاع الفروع وعلاء عزوز- ممثل الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة، الدكتورة أميمة الصوان- مستشار وزيرة البيئة، على دومة - مدير عام الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة، المهندسة ذكية رشاد مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة.

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، وفى إطار الاستعداد والتأهب؛ للوقوف على كافة الإجراءات والتدابير اللازمة من أجل الحد من نوبات تلوث الهواء الحادة والمعروف بالسحابة السوداء.

ومن جانبه وجه كامل غطاس بضرورة تكاتف كافة الجهود لتوعية المواطنين بإخطار تلك الظاهرة.

وخلال كلمتها أكدت الدكتورة أميمة الصوان مستشار وزير البيئة على حرص جميع الأديان على سلامة المواطن والمجتمع، وعلى ضرورة الاستفادة من قش الأرز وتسهيل الإجراءات اللازمة لعمل المتعهدين والمزارعين.

وفى نهاية الاجتماع تم فتح باب المناقشة للوقوف على المشكلات التي تواجه المزارعين والعمل على حلها. حضر الاجتماع رؤوساء الوحدات المحلية ووكلاء وزارات الصحة، الزراعة، وممثلو الأوقاف والأزهر والكنيسة، الشباب والرياضة، التربية والتعليم، الرى، وكافة الجهات المعنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز