عاجل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
الطريق إلى باريس
البنك الاهلي

5 أبطال مصريين حققوا ميداليات مختلفة قبل أولمبياد باريس

يواصل الأبطال المصريون استعداداتهم قبل انطلاق أكبر محفل رياضي على مستوى العالم وهو دورة الألعاب الأولمبية والتي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبل.



 

وتشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعب ولاعبة أساسيين و 16 لاعب احتياطي بإجمالي 164 لاعب في 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة الأكبر في تاريخ مشاركات العرب وأفريقيا.  

 

ويتواجد في قائمة لاعبي البعثة المصرية 5 أبطال شاركوا من قبل في دورات الألعاب الأولمبية واستطاعوا تحقيق ميداليات ورفع علم مصر عاليًا.

 

ويطمح الرباعي “أحمد الجندي لاعب الخماسي الحديث، وسارة سمير لاعبة رفع الأثقال، و علاء أبو القاسم لاعب سلاح الشيش، وسيف عيسى لاعب التايكوندو، ومحمد إبراهيم كيشو  لاعب المصارعة”، في حصد الميدالية الأولمبية الثانية لهم.  

 

فقد حقق أحمد الجندي لاعب الخماسي الحديث الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو 2020، بينما حصلت سارة سمير لاعبة رفع الأثقال على الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.  

 

وحصد علاء أبو القاسم لاعب سلاح الشيش الميدالية الفضية في أولمبياد لندن 2012، وتوج سيف عيسى لاعب التايكوندو بالميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020، بينما حصد المصارع المصري محمد إبراهيم كيشو على الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020 .  

 

وتتواجد مصر في المركز الأول عربيا والرابع أفريقيًا في جدول الميداليات التاريخي لقارة أفريقيا في الأولمبياد برصيد 38 ميدالية متنوعة بواقع “8 ميداليات ذهبية، و 11 ميدالية فضية، و 19 ميدالية برونزية“.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز