عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مباحثات لإقامة مشروع استثماري لزراعة النخيل في الوادى الجديد

جانب من لقاء محافظ الوادى الجديد
جانب من لقاء محافظ الوادى الجديد

التقى اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، الدكتور أشرف الفار الأمين العام للاتحاد العربي للتمور، بحضور أحد ممثلي الشركات الاستثمارية، ومحمود عمران مدير صندوق استصلاح الأراضي بالمحافظة.



وناقش الطرفان إقامة مشروع استثماري لزراعة النخيل والتوسع في الأصناف ذات الجدوى الاقتصادية المرتفعة في إطار المبادرة الرئاسية لزراعة 2.5 مليون نخلة.

كما ناقشا استعدادات إقامة النسخة الرابعة من الملتقى المصري للتمور على أرض المحافظة في أكتوبر المقبل، والذي يحظى بحضور دولي واسع يسمح للمنتج المحلي بالوصول للعالمية وفتح أسواق تصديرية جديدة.

وشهد موسم حصاد التمور بالوادى الجديد العام الماضي انتعاشة كبيرة فى أسعار توريد البلح والذي قفز إلى 40 جنيها فى بداية الموسم واستقر على نسبة تتراوح من 35 إلى 40 جنيه وهو أعلى سعر يحققه كيلو البلح فى تاريخه وسط إقبال متزايد من التجار وجامعى التمور على الشراء من المزارعين.

 كما نجح مجمع تمور المحافظة الحكومى فى تجهيز أول شحنة تصديرية من التمور إلى الخارج، حيث يتم تصدير تمور المحافظة إلى أكثر من 18 دولة، منها روسيا، وكندا، وأستراليا، وإندونيسيا، وغيرها من الدول وذلك لما يحظى به منتج المحافظة الاستراتيجى من جودة وسمعة عالمية ومواصفات قياسية تجعله الأكثر طلباً على مستوى أسواق التمور فى العالم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز