عاجل
السبت 24 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

رئيس الوزراء يؤكد تطلع مصر لدعم تواجدها في مؤسسات الاتحاد الأفريقي

رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تطلع مصر لدعم تواجدها في مؤسسات الاتحاد الأفريقي، اتصالا بالدور المحوري للعلاقات المصرية الأفريقية في السياسة الخارجية المصرية.



 

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي الليلة الماضية عددا من المصريين العاملين في المؤسسات التابعة للاتحاد الأفريقي، بحضور الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، والسفير أيمن الدسوقي يوسف سفير مصر لدى غانا، والسفير محمد جاد سفير مصر في أديس أبابا ومندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الأفريقي، على هامش مشاركة رئيس الوزراء نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، في فعاليات الدورة السادسة لاجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الأفريقي، بالعاصمة الغانية أكرا.

 

ورحب رئيس الوزراء - في مستهل اللقاء - بالحضور من المسؤولين المصريين، معربا عن تقديره للجهود التي يقومون بها كسفراء لبلادهم بمختلف المؤسسات التابعة للاتحاد الأفريقي.

وأكد دعم مصر لجهود تعزيز التكامل الأفريقي في مختلف المجالات، وحرصها على دعم الشركات المصرية العاملة في أفريقيا وتعزيز إسهاماتها.

من جانبهم، توجه المشاركون بالشكر إلى رئيس الوزراء على عقد هذا اللقاء الأول من نوعه مع العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي، وأعربوا عن تطلعهم لدعم وتطوير العلاقات المصرية - الأفريقية، اتصالا بحرص الدولة المصرية على تعزيز علاقاتها بمؤسسات الاتحاد الأفريقي والبلدان الأفريقية في المجالات التنموية التي تخدم شعوب القارة وتلبي تطلعاتهم.

ودار خلال اللقاء، نقاش مثمر شهد طرح العديد من الأفكار والمقترحات التي من شأنها أن تسهم في تطوير العلاقات المصرية - الأفريقية، ودعم مؤسسات الاتحاد الأفريقي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز