عاجل
الخميس 29 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أبوالسعد: يترأس اجتماعًا موسعًا لمناقشة الخطة التصحيحية المقترحة

د محمد أبوالسعد
د محمد أبوالسعد

ترأس الدكتور محمد أبوالسعد، وكيل مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، اجتماعاً موسعاً لمناقشة الخطة التصحيحية المقترحة، ومتابعة تلافى سلبيات المرور خلال الشهر الجارى بجميع المستشفيات والإدارات الصحية.



كما تم أيضاً مناقشة وضع مراكز الغسيل الكلوى وكيفية تطبيق الإجراءات الوقائية الصحيحة للحفاظ على تقديم خدمة متكاملة لمرضى الغسيل الكلوى، وتطبيق سياسات واجراءات مكافحة العدوى بجميع المنشآت الطبية بالمحافظة والحرص الشديد على تطبيق الإجراءات، وكذلك برنامج مكافحة مقاومة المضادات الحيوية بجميع المنشآت مع تدريب العاملين على رأس العمل.

وقال الدكتور محمد أبوالسعد، إنه يجب تعميم سياسة التعامل مع حالات الوخز مرة أخرى، وذلك بنشر المعلومة بجميع الطرق المتاحة للوقاية من الإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق الدم وكذلك زيادة التثقيف لجميع الفئات سواء من الفريق الطبي أو العامة لرفع الوعى الصحي.

وأكد أبوالسعد، أن التعاون بين جميع الإدارات على تلافى سلبية سواء كانت فنية أو إدارية يعتبر الركيزة الأولى لتطوير المنظومة الصحية بكفر الشيخ حيث يتم التأكيد على تلافى السلبية من أكتر من جهة مختلفة، ويؤدى ذلك لرفع جودة الخدمة وزيادة الكفاءة وكذلك المتابعة، وتقييم الأداء فى حضور وانصراف العاملين وغيرها من المهام الموكلة السهم وكيفية محاسبة المقصرين أولاً بأول.

وقال الدكتور شريف الخولى مدير عام الطب الوقائى بالمديرية، أن فريق الطب الوقائى يعمل على قدم وساق لتوفير الخدمات الوقائية دائما لجميع المواطنين بجميع المنشآت الصحية التابعة للمديرية.

وأضاف الدكتور محمد المضنى، مدير إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية، أن دور الرعاية الأساسية مهم جداً فى توفير الخدمات الطبية لجميع المواطنين، حيث إن وحدات الرعاية الأولية هى الملجأ الأول لأى مواطن لحل أى مشكلة صحية يتعرض لها بشكل سهل وبسيط، مما يؤدى إلى ضرورة تحملنا مسؤولية وطنية على عاتقنا لتوفير الخدمة الطبية بأجود صورة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز