عاجل
الجمعة 23 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

جامعة عين شمس ضمن أفضل 1000 جامعة على مستوى العالم بتنصيف ويبومتركس

أعلن تصنيف "ويبومتركس" الإسباني لشهر يوليو 2024 بروز جامعة عين شمس ضمن أفضل 1000 جامعة على مستوى العالم لتحتل الجامعة الترتيب (908) عالميا والخامس محليا بتقدم يقارب 40% مقارنة بتصنيف عام 2019.



وقال الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس : إن تقدم ترتيب جامعة عين شمس بالتصنيفات العالمية المختلفة يأتي ثمرة نجاح ونتيجة جهود كبيرة من كافة العاملين بالمنظومة داخل الجامعة والخطط المستقبلية التي مكنت الجامعة أن تتفوق على غيرها من الجامعات العالمية وتظهر ضمن أفضل 1000 جامعة عالميا في تصنيف "ويبومتركس" وكذلك في العديد من التصنيفات التخصصية الأخرى.

وأشار إلى أن تصنيف "ويبومتركس" أحد أهم التصنيفات العالمية للجامعات ، ويعد مؤشرا مهما لقدرة الجامعة على مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة والتواصل مع العالم الخارجي من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة ؛ مما يسهم في تعزيز سمعتها الدولية.

ومن جانبها .. قالت الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة : إن الجامعة تعمل وفق استراتيجية تحرص على مواكبة البحث العلمي للتطورات العالمية والاقتصادية مع مراعاة التنمية المستدامة وتركيز موضوعات البحث العلمي على الاتجاهات العالمية الحديثة والبحوث الخضراء والتنمية المستدامة لحماية البيئة ومواردها والقيام بشراكات مع المؤسسات المحلية والدولية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

يشار إلى أن تصنيف "ويبومتركس العام" يصدر مرتين سنويا اعتبارا من 2024 بنهاية شهري (يناير ويوليو) من كل عام تحفيزا للمؤسسات التعليمية للتواجد بشكل أكبر على شبكة الإنترنت وعرض أنشطتها بدقة، والاهتمام بسياسة الويب والوصول المفتوح والشفافية.

كما يصدر التصنيف نسخة خاصة لتقييم الجامعات وفقا لمعدل الاستشهادات المرجعية معتمدا على جوجل سكولار للاستشهادات بالأبحاث العلمية، ويغطي التصنيف أكثر من 32 ألف مؤسسة تعليمية من مختلف دول العالم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز