عاجل
الخميس 22 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. ترامب: الحزب الديمقراطي يحاول إزاحة جو بايدن من السباق الرئاسي

ترامب مخاطبا أنصاره في ولاية ميشيجن
ترامب مخاطبا أنصاره في ولاية ميشيجن

أكد دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة، أنّ الحزب الديمقراطي يحاول إزاحة الرئيس الحالي جو بايدن من السباق الرئاسي، في الوقت الذي لا يعلم الديمقراطيون من سيكون مرشحهم بالانتخابات المقبلة في حال استبعاده. 



وأضاف "ترامب"، في كلمته خلال أول مؤتمر انتخابي جماهيري له بولاية ميشيجن، منذ نجاته من محاولة اغتيال قبل أسبوع، أنّ الانتخابات المقبلة ستكون الأهم في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال ترامب:"يسرني مواجهة كامالا هاريس إذا جرى ترشيحها عن الحزب الديمقراطي".

وأكد مرشح الحزب الجمهوري، أنّ الديمقراطيين يريدون تصويري على أنني شخص متطرف في الوقت الذي يوجد لديهم يسار متطرف، مشيرًا إلى أن هناك عدم وضوح حتى الآن بشأن هوية المرشح للانتخابات عن الحزب الديمقراطي. 

وفي المقابل، يعيش الديمقراطيون حالة من الاضطراب، إذ لم يعد من المؤكد أن الرئيس جو بايدن سيكون المرشح الديمقراطي، الذي يواجه ترامب في انتخابات الخامس من نوفمبر المقبل.

ويواجه بايدن دعوات متزايدة من العديد من المسؤولين المنتخبين في الحزب الديمقراطي للانسحاب من سباق الرئاسة وإنهاء محاولته لإعادة انتخابه، بعد أدائه الضعيف في مناظرة أمام ترامب، الشهر الماضي.

وبشأن استطلاعات الرأي يتخلف بايدن عن ترامب في كل الولايات المتأرجحة، ويخشى كثير من الديمقراطيين من افتقاره لأي سبيل لتحقيق النصر، وعليه سيحتاج الحزب إلى مرشح رئاسي جديد لمواجهة ترامب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز