عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لمتابعة سير العمل وسبل تطويره..

نائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقد 10 مواقع ثقافية في 6 محافظات

تفقد الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، 10 مواقع ثقافية تابعة للهيئة في 6 محافظات، خلال الأسبوع الماضي، في الإسكندرية والبحيرة والغربية والقليوبية والقاهرة والجيزة، لمتابعة أنشطتها الثقافية والفنية ومعرفة متطلباتها وأبرز المعوقات التي تواجهها، وشملت الجولة عدة مواقع تحت التطوير للوقوف على نسب التنفيذ وجودته، وذلك في إطار خطط وزارة الثقافة والهيئة لتطوير البنية التحتية للمواقع الثقافية، وتعزيز دورها في نشر الوعي بين المواطنين.



 

شملت الجولة 3 مواقع بمحافظة الإسكندرية وهي قصر ثقافة مصطفى كامل، وقصر التذوق الفني بسيدي جابر تحت التطوير، ومقر فرع ثقافة الإسكندرية، ورصد "ناصف" مجموعة من الملاحظات بقصر ثقافة مصطفى كامل.

 

 ووجه بسرعة اتخاذ ما يلزم نحو حلها ومنها المتعلقة بالصيانة وإعادة تنظيم المكتبة والمرسم وتوفير الاحتياجات اللوجستية لنواي تكنولوجيا المعلومات، كما وجه بمتابعة استئناف أعمال التطوير بقصر التذوق، وعقد اجتماعا مع عزت عطوان مدير عام فرع ثقافة الإسكندرية بمقر الفرع لمناقشة عدة بدائل أخرى لمكان بديل عن المقر الحالي.

 

وفي محافظة البحيرة تفقد نائب رئيس الهيئة قصر ثقافة دمنهور وتابع سير العمل بأقسام القصر وتفقد قاعاته المتنوعة ومنها المكتبة والمرسم ونادي التكنولوجيا والمسرح، وذلك بحضور محمد البسيوني مدير عام ثقافة البحيرة.

 

 وتم مناقشة سبل تطوير العمل الثقافي خلال الفترة المقبلة وآليات الوصول بالأنشطة لأكبر عدد من جمهور المستفيدين عبر المبادرات والفعاليات والمسابقات التي تطرحها الهيئة خلال فترة الإجازة الصيفية، ودعا "ناصف" رواد القصر من الأطفال والشباب للمشاركة في مسابقتي "مصر ترسم" و"مصر تقرأ" خلال الإجازة الصيفية.

 

وفي الغربية بدأت جولة نائب رئيس الهيئة التفقدية، التي رافقه خلالها وائل شاهين، مدير عام ثقافة الغربية، بمكتبة دار الكتب، وقصر ثقافة طنطا، حيث تابع سير العمل بالمكتبة والقصر وتفقد أرجائهما كافة للوقوف على ما سيتم في المرحلة المقبلة، منوها إلى ضرورة الاهتمام بالعمل الثقافي والفني والخروج به للجماهير.

 

وشهدت الجولة التفقدية متابعة الأنشطة والفعاليات داخل المركز الثقافي بطنطا، حيث تجول "ناصف" داخل أقسام المركز ومنها: نادي التكنولوجيا، والقاعات المخصصة لعمل بروفات الفرق الموسيقية والفنون الشعبية وقاعة الفنون التشكيلية وقاعة المسرح.

 

وشملت جولة نائب رئيس الهيئة أعمال الإحلال والتجديد بقصر ثقافة بنها بمحافظة القليوبية يرافقه ياسر فريد مدير عام ثقافة القليوبية، موجها بالمتابعة الدورية لأعمال التطوير والتأكيد على تنفيذها بأعلى درجات الجودة والأمان.

 

وزار "ناصف" قصر ثقافة المطرية بمحافظة القاهرة ووجه برفع كفاءة نادي التكنولوجيا وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لبعض مكونات القصر مع الاهتمام بالدعاية المناسبة للأنشطة وتوفير عناصر علاقات عامة بالقصر للتعامل مع الجمهور والرواد والرد على استفساراتهم حول البرامج والخدمات الثقافية والفنية التي يقدمها القصر.

 

واختتمت جولة الأسبوع بزيارة لمقر قاعة منف بحي العجوزة بمحافظة الجيزة، حيث تضم عددا من إدارات الهيئة منها إدارة المسرح وزار كذلك إدارة الحركة والنقل، وتابع نائب رئيس الهيئة نسب التنفيذ في أعمال الإحلال والتجديد ووجه بسرعة الانتهاء منها.

 

وأكد نائب رئيس الهيئة أن الجولات المتتالية لمواقع الهيئة تأتي سعيا لتقديم محتوى ثقافي وفني مميز للجمهور المصري في ضوء الاهتمام الذي توليه الدولة ووزارة الثقافة للملف الثقافي، وأضاف أن الجولات تحظى بدعم واهتمام كبير من الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وتوجيهاته بمتابعة أعمال التطوير والإنشاءات وسير العمل الحالي بالقصور والبيوت والمكتبات والمسارح التابعة للهيئة، والسعي لتطوير آليات العمل والخدمات المقدمة للجمهور والتوسع في استخدام الوسائط التكنولوجية الحديثة، بما يمهد لتقديم محتوى ثقافي يسهم في التوعية وبرامج بناء الإنسان المنشودة.

 

وكان "ناصف" قد بدأ جولاته التفقدية على مواقع الهيئة بمتابعة أعمال الصيانة والتطوير والحماية المدنية لقصر ثقافة منيا القمح بمحافظة الشرقية، مؤكدا أهمية القصر بالنسبة لأبناء المحافظة، وتمثيله لمركز ثقافي حيوي، مشيرا إلى جهود الهيئة لإتمام أعمال التطوير بأعلى مستويات الجودة، بهدف استعادة دوره التقديمي في الخدمات الثقافية والفنية، بما في ذلك برامج رعاية الموهوبين وعروض المسرح والتوعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز