عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإمارات: حركة الطيران لم تتأثر بالخلل العالمي.. ومجلس الأمن السيبراني يوصي بالحذر خوفًا من الاختراق

أكد متحدث باسم طيران الإمارات، عدم وجود أي تأثير على عمليات رحلات الناقلة إثر الخلل التقني العالمي.



 

وقال المتحدث - في بيان أذاعته وكالة الأنباء الإماراتية اليوم الجمعة - "ندرك وجود خلل تقني عالمي حيث نراقب الوضع عن كثب، وفي الوقت الحالي، لا يوجد أي تأثير على عمليات رحلات طيران الإمارات.

 

وأضاف: قد يحدث بعض التأخير في مواعيد الرحلات في وقت لاحق اليوم، نتيجة التداعيات الناجمة عن تأخر رحلات المغادرة من بعض المطارات ضمن شبكة وجهاتنا.

 

ودعا المتحدث، "العملاء" إلى التحقق من أحدث معلومات الرحلات عبر موقع طيران الإمارات الإلكتروني وتطبيقها، مع تحديث تفاصيل الاتصال الخاصة بهم في الحجز.

 

وفي السياق، أكد مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، أنه لا وجود لأي مؤشرات لاختراقات أو هجمات سيبرانية حاليا على إثر الخلل التقني العالمي في تحديث برمجيات-كرود سترايك- والذي أثر على الأنظمة الإلكترونية لعدد من القطاعات الاستراتيجية حول العالم.

 

وأوصى مجلس الأمن السيبراني - في بيان - بأخذ الحيطة والحذر؛ تفاديا للوقوع "ضحية للمخترقين"، الذين قد يستغلون هذا الخلل التقني سيبرانيا، مؤكدًا أنه جار التعامل مع الخلل التقني العالمي بالتعاون مع الشركاء من الجهات الرسمية والعالمية.

 

وأهاب المجلس بجميع أفراد المجتمع استياق المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق خلف الشائعات.

 

وفى نفس السياق قال متحدث باسم مطارات دبي، إن مطار دبي الدولي يعمل بشكل طبيعي، رغم تعطل النظام العالمي الذي أثر على عملية تسجيل الوصول لبعض شركات الطيران في المبنيين 1 و 2 هذا الصباح.

 

وأوضح المتحدث أن شركات الطيران المتضررة تحولت على الفور إلى نظام بديل؛ ما سمح باستئناف عمليات تسجيل الوصول العادية بسرعة.

 

وفى غضون ذلك قال متحدث باسم شركة فلاي دبي، إن عمليات الناقلة لم تتأثر بالعطل التقني المتعلق بأنظمة المعلومات، مشيرًا إلى أن فلاي دبي تواصل مراقبة الوضع عن كثب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز