عاجل
السبت 27 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"الإسكندرية السينمائي" يكرم الفنانة منة شلبى في دورته الـ 40

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة تكريم الفنانة منة شلبي، خلال حفل افتتاح دورته الـ 40 والمزمع إقامتها خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل.



وذكر بيان صادر عن إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، مساء اليوم السبت، أن الفنانة منة شلبي بدأت مشوارها الفني عام 2001 من خلال فيلم "الساحر" مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز، حيث كان انطلاقها نحو النجومية بعد أن لفتت الأنظار بأدائها المتميز وقدرتها على تجسيد شخصيات متنوعة، من الدرامية المعقدة إلى الكوميدية والخفيفة.

وأضاف البيان أن منة شلبى شاركت في العديد من الأفلام الناجحة ومنها (أحلى الأوقات، بنات وسط البلد، ويجا، عن العشق والهوى، وهي فوضى)، كما شاركت في مسلسلات (حارة اليهود، نيران صديقة، واحة الغروب، و ليه لأ).

وأشار البيان إلى أن منة شلبي استطاعت أن تستخدم شهرتها في دعم قضايا اجتماعية مهمة مثل حقوق المرأة وتمكين الشباب، كما أنها حصدت العديد من الجوائز من بينها جائزة أفضل ممثلة من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، وتكريم مهرجان دبي السينمائي الدولي، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز