عاجل
الثلاثاء 20 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

هجوم تل أبيب.. إسرائيل تحت الصدمة وحديث عن الرد "بضربة قوية"

 تتواصل في إسرائيل تفاعلات الهجوم الذي نفذته جماعة أنصار الله (الحوثيين) فجر الجمعة على تل أبيب بطائرة مسيرة، في حين تحدثت مصادر إعلامية عن مناقشات بإسرائيل لتوجيه "ضربة قوية" داخل الأراضي اليمنية.



 

 

ووسط تضارب في البيانات العسكرية واتهامات من المعارضة للحكومة بالفشل في حماية إسرائيل، اجرى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مشاورات هاتفية مع قادة أجهزة الأمن بشأن ملابسات استهداف المسيّرة اليمنية تل أبيب.

 

وبحسب "معا"، أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن مشاورات جرت خلال الساعات الماضية في إسرائيل بمشاركة المستوى السياسي، وتناولت الرد على الهجوم. وأضافت أن المستويين العسكري والأمني بحثا توجيه "ضربة قوية" داخل الأراضي اليمنية. وأشارت الهيئة إلى أن قائد سلاح الجو الإسرائيلي اختصر زيارته لبريطانيا بعد الهجوم بالمسيّرة على تل أبيب. وقُتل فجر اليوم إسرائيلي وأصيب 10 آخرون بجروح طفيفة، وهلع إثر انفجار مسيّرة مفخخة وقع في تمام الساعة الثالثة والربع فجرا عند تقاطع شارعي شالوم عليخم وبن يهودا على بعد مئات الأمتار من سفارة الولايات المتحدة. وبدوره، قال وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت بعد هجوم المسيّرة على تل أبيب، "إنهم سيحاسبون كل من يمس دولة إسرائيل أو يقوم بالإرهاب ضدها". تنديد أمريكي  وفي واشنطن، قال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي اليوم الجمعة إن البيت الأبيض يندد بالهجوم الجديد على إسرائيل، مضيفا أنها الضربة "الأحدث على ما يبدو في أفعال الحوثيين المتهورة والمزعزعة للاستقرار". وعبر المتحدث في بيان عن التعاطف مع الأشخاص الذين سقطوا جراء هذه الضربة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز