عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ندوات عن تطوير الممارسات الزراعية لتحسين إنتاجية الأشجار المثمرة بمطروح

يعقد مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح خلال الفترة الحالية العديد من ندوات حول الممارسات الزراعية الجيدة لتحسين إنتاجية الأشجار المثمرة في ظل الظروف الصحراوية بمطروح.



حيث قام مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح ينظم ندوة علمية في الضبعة حول تطوير الممارسات الزراعية لتحسين إنتاجية الأشجار المثمرة في الظروف الصحراوية.

في إطار خطة مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح برئاسة المهندس محمود الأمير لدعم المزارعين، عقد المركز ندوة علمية بعنوان "تطوير الممارسات الزراعية لتحسين إنتاجية الأشجار المثمرة تحت الظروف الصحراوية" في مركز الدعم الفني بالضبعة.

قدم الندوة ا.د وائل غيث، استشاري الزراعات الصحراوية بمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، وشرح الندوة بالتفصيل أهم العمليات الواجب اتباعها للحصول على أفضل إنتاجية من الأشجار المثمرة في الظروف الصحراوية.

كما تناولت الندوة أهم التوصيات للوقاية من الأمراض التي تصيب أشجار التين والزيتون، وطرق المكافحة المتكاملة لتلك الأمراض.

حضر الندوة العديد من المزارعين ومسؤولي المجتمعات المحلية في نطاق عمل مركز الدعم الفني بالضبعة، من قرية زاوية العوامة وحتى الطريق الإقليمي.

فيما عقد بمركزي النجيلة وسيدي برانى ندوات تشير إلى كيفية تحسين الأشجار، والتي تعمل على تحسين إنتاجية الأشجار تحت نظام ري الأمطار .

وقد أعرب المزارعون عن شكرهم لإدارة مركز التنمية المستدامة على هذه الندوة، آملين في المزيد من الدعم لتنمية الزراعات الصحراوية وتحسين الإنتاجية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز