عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الغربية: "مبادرة المشروعات الخضراء الذكية" تعتبر رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية

محافظ الغربية أشرف الجندي
محافظ الغربية أشرف الجندي

أكد محافظ الغربية أشرف الجندي أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، التي أطلقتها الدولة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي تعتبر مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية لمواجهة تحديات التغير المناخي .



 

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ اليوم الخميس بمكتبة بديوان عام المحافظة، وفد اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية من ممثلو وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبيئة، والمجلس القومي للمرأة، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، جهاز شؤون البيئة، إدارة البيئة، المكتب الفني بحضور نجوى العشيري السكرتير العام لمحافظة الغربية .

وأشار المحافظ إلى أهمية دور المبادرات الخضراء في تحسين جودة الحياة والحد من التلوث البيئي.. قائلا "إن الهدف من تكثيف الحملات التوعوية هو المعلومات والإرشادات اللازمة للمواطنين والشركات حول كيفية المشاركة في المبادرة، وتقديم المشروعات التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة للمحافظة" .

وأضاف أن اللجنة المعنية ستقوم بتقييم المشروعات المقدمة وفق معايير دقيقة تشمل الابتكار، والاستدامة، والجدوى الاقتصادية، والإسهام في حل المشاكل البيئية.

من جهة أخرى، قال المحافظ إن الجهاز التنفيذي والعاملين بالمحافظة هم المحور الرئيسي في تنفيذ خطط التنمية والنهوض بكافة قطاعات المحافظة، مشيرا إلي ضرورة التعاون والتنسيق بين الإدارات المختلفة والعمل كمنظومة متكاملة لتحقيق الصالح العام وتقديم أفضل خدمة للمواطنين . 

وأشار المحافظ -خلال جولته التفقدية اليوم الخميس لمتابعة سير العمل - إلى ضرورة استمرار تطوير مستوى الأداء، لتحقيق سرعة إنجاز الأعمال والدقة في تنفيذها، والتعاون المثمر للاستمرار في إنجاز خطط التنمية، مؤكدا تقديم كل الدعم بما يحقق أفضل مناخ لبيئة العمل .

وتفقد المحافظ غرفة الحفظ بالديوان العام وما بها من سجلات وملفات محفوظة، لمعاينتها على الطبيعة، والتأكد من التخزين الجيد للملفات والسجلات وغيرها، مشيدا بالنظافة العامة، والتنظيم الجيد للملفات والسجلات والتي تحتوي على مدد زمنية مختلفة، موجها بالانتهاء من إجراءات الأرشفة الإلكترونية لكافة الملفات والتحديث الدائم والمستمر لها لسرعة التحول الرقمي في حفظ المستنداتِ .

كما تفقد المحافظ جمعية الغربية للنهوض بالمرأة والطفل والتي تقدم خدمات تنظيم الأسرة والتغذية العلاجية وعدد من الخدمات للمرأة المعيلة والأيتام، مشيدا بالخدمات التي تقدمها الجمعية. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز