عاجل
الأحد 1 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مناقشة رواية صدى الأيام الغامض...

اليوم.. انطلاق الموسم الثقافي الجديد لمؤسسة هالة فهمى الثقافية

تبدأ الأديبة والكاتبة الصحفية هالة فهمي الموسم الثقافي الجديد في مؤسستها الثقافية غير الهادفة للربح والتي تخدم الوسط الأدبي والثقافي منذ أشهرت عام ٢٠١٥.



 

وتفتتح المؤسسة نشاطها بمناقشة رواية "صدى الأيام الغامض" للروائي خليل الزيني، وذلك يوم الخميس القادم الموافق ١٨ يوليو ٢٠٢٤ في تمام السادسة مساء في مصر الجديدة.

 

ويناقش الرواية الدكتور عبدالله عبدالحليم، أستاذ الأدب الحديث والنقد ووكيل كلية الآداب جامعة حلوان، والروائي والناقد والباحث فؤاد مرسي رئيس تحرير مجلة نادي القصة، وتدير اللقاء الروائية والناقدة نفيسة عبدالفتاح رئيس القسم الثقافي بجريدة الأسبوع ورئيس تحرير موقع الأدباتي.

 

وقد صدر للزيني من قبل رواية "وشم الأيام" عام ٢٠١٤، رواية "صدى الأيام الغامض" ٢٠١٨، والمجموعة القصصية "النميمة الحلال" ٢٠٢١، وله تحت الطبع: "كشك الموسيقى وألحان الذئاب" مجموعة قصصية، "سبايا الأمل والنصيب" رواية.. مسرحية من فصل واحد شاركت في مهرجان مسرح الشباب عام ١٩٩٧ بعنوان "أيام ضد النسيان" هو أيضا كاتب مقال في عدة مواقع و عضوا في عدة منتديات ثقافية.

 

 كما تعلن المؤسسة عن برنامجها الثقافي وجديدها لبقية الموسم خاصة المبادرات التثقيفية التي تبنتها المؤسسة في الموسم الصيفي للشباب، وأول تلك المبادرات "أحلم لسيوة" المبادرة التي أطلقها محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، ويشرف على المبادرة رئيس مجلس مدينة سيوة محمد بكر والكاتبة الصحفية إيمان إمبابي، ويستضيف فندق "أدرار أزوار" بمبادرة كريمة من صاحبه ومديره أشرف حماد لإقامة عشرة شباب من الفائزين.

 

وترعى مؤسسة هالة فهمي الجانب الثقافي بتلقي الأبحاث التي يقدمها الشباب العشر وفحصها وتجهيزها للنشر في كتاب توثيقي للمبادرة.. كما تقيم الندوات التثقيفية حول التجربة لتقيمها من خبراء في السياحة والتراث والاقتصاد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز