عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدينة الأبحاث العلمية تختتم مشروع أولمبياد الشركات الناشئة 2024

 قالت مدير مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية الدكتورة منى محمود عبداللطيف، إن مشروع أولمبياد الشركات الناشئة يأتي ضمن توجهات المدينة لدعم واحتضان الأفكار الإبداعية والابتكارية لشباب المُبتكرين والباحثين والطلاب.



جاء ذلك خلال ختام المدينة لمشروع الأولمبياد، بدعم من صندوق رعاية المُبتكرين والنوابغ، وبالتنسيق مع مكتب نقل التكنولوجيا والابتكار، ونادي ريادة الأعمال ، وشركة مينتورز العالمية كشريك استراتيجي؛ لتنفيذ البرنامج التدريبي نحو تعزيز قدرات الطلاب، والباحثين من المدينة، وبالشراكة مع جامعة برج العرب التكنولوجية.

 

وأكدت أنه سيتم دعم الشباب الذين لديهم أفكار ابتكارية ويرغبون في تطويرها إلى نموذج عمل حقيقي، وإنشاء شركات ناشئة، وتهيئة البيئة المُلائمة لتنمية مشروعاتهم من خلال مناقشات ستكون نقطة انطلاق لمشاريع ومبادرات عملية تهدف لدعمهم والعمل على توجيه طاقتهم نحو بناء مُجتمع أكثر استدامة.

 

وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار قيام المدينة بتنفيذ دورها المُجتمعي الرائد، والداعم في هذا الشأن ووفْقًا للاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030، وتحقيقا لمحاور الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وخاصة محور التواصل والتكامل بين مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي.

 

من جانبه، استعرض الدكتور عمرو صلاح المُدير التنفيذي لمكتب نقل التكنولوجيا والابتكار، بداية رحلة التدريب المُكثف منذ شهر مارس 2024 وعلى مدار ثلاثة أشهر حيث شارك 9 فرق في مسار الباحثين، وقد تأهل 7 فرق للمُنافسة النهائية، فضلاً عن مشاركة 27 فريقا من جامعة برج العرب التكنولوجية كمسار للطلاب، وقد تأهل 12 فريقًا للمُنافسة النهائية.

 

وأشار إلى فوز 4 فرق في مسار الباحثين من مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية بالمركز الأول والثاني، بينما جاء المركز الثالث مناصفة بين فريقين، فيما فاز 5 فرق في مسار الطلاب من جامعة برج العرب التكنولوجية بالمركز الأول والثاني مُناصفة بين فريقين، والثالث مناصفة بين فريقين.

 

وأوضح أنه من المُقرر مُشاركة المدينة في التصفيات بين الجامعات المصرية، والمراكز البحثية في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة 2024 وذلك على مستوى مُختلف الأقاليم الجغرافية بمصر، بمشاركة 68 جامعة بأكثر من 930 فريقًا.

 

شارك في مشروع أولمبياد الشركات الناشئة 2024، الدكتور محمد مرسي الجوهري رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، والدكتورة غادة على خضري مُمثل صندوق رعاية المُبتكرين والنوابغ، والدكتور محمد رشاد عبدالفتاح نائب مدير مدينة الأبحاث للشؤون العلمية والبحثية، والدكتورة أميرة جلال درويش مُنسق صندوق رعاية المُبتكرين، والنوابغ بجامعة برج العرب التكنولوجية، وبمُشاركة لفيف من رجال الصناعة، ورواد الأعمال، وعمداء المعاهد البحثية بالمدينة، وعمداء الكليات بجامعة برج العرب التكنولوجية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز