عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كامل الوزير: مستقبل مصر يكمن في تحقيق نهضة صناعية كبرى

وقال نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة كامل الوزير، إن زيادة أيام العمل داخل وزارة الصناعة هدفه إنجاز كثير من المهام المعطلة منذ فترة كبيرة.



وأضاف الوزير -في حُوَار على فضائية "إكسترا نيوز" مع الإعلامي أحمد الطاهري - أن قانون العمل ينص على أن الموظف يجب أن يؤدي في عمله 42 ساعة أسبوعيا مما يعني أن العمل 6 أيام في الأسبوع بواقع 7 ساعات يوميا يحقق الحد الأقصى من ساعات العمل.

 

وأكد أن معظم الموظفين رحبوا بقرار زيادة أيام العمل مع مراعاة صرف حوافز مالية تقديرا لهذه الجهود، موضحا أن هناك العديد من التراخيص التي لم تُنجز بعد، مما يشير إلى حجم العمل الكبير المطلوب إنجازه. 

 

كما أكد الفريق كامل الوزير، أن مستقبل مصر يكمن في تحقيق نهضة صناعية كبرى، وأن هذا تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى حاجة البلاد لنحو 13 ألف مصنع لتحقيق طفرة صناعية .

 

وأوضح الوزير أنه منذ توليه حقيبة الصناعة عمل على الاستماع للأفكار والمشاكل التي يعرضها المستثمرون، فضلا عن السماع لنواب الشعب الذين يتحدثون بصوت الجميع، حيث تم البدء بالحلول الفورية وذلك من أجل القضاء على البيروقراطية المعرقلة للتنمية الصناعية.

 

ولفت الوزير إلى وجود بعض الموظفين الذين يتبعون القواعد البيروقراطية وذلك خوفا من المحاسبة حال الوقوع في الخطأ، مشيرا إلى أنه طمأن الجميع وحصلوا على الثقة اللازمة للمساعدة في التنمية الصناعية المطلوبة، مؤكدا ضرورة تعاون الموظف مع المستثمر لتطوير الصناعة المصرية ورفع نسبة الدخل القومي الناتج عن الصناعة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز