عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمية ماساي مارا الوطنية جنة الحياة البرية في كينيا

محمية ماساي مارا الوطنية هي محمية طبيعية في كينيا، وتقع في وادي الصدع العظيم،  تم تأسيسها في عام 1961 كمحمية للحياة البرية. 



 

 
 
 

تجاور المحمية متنزه سيرينجيتي الوطني في تنزانيا، وأطلق عليها هذا الاسم تكريمًا لشعب الماساي، وهم أجداد سكان المنطقة، أما اسم "مارا" في لغة الماساي يعني "منقط أو مرقط"، وهو وصف للمنطقة كما تبدو للناظر من بعيد، حيث تظهر دوائر الأشجار والشجيرات والسافانا وظلال الغيوم التي تميز هذه المنطقة. 

 

 

 

تعتبر محمية ماساي مارا من أكبر المحميات الطبيعية في العالم، وتشتهر عالميًا بالحيوانات الموجودة فيه، حيث تعد موطنا لأكثر من ٩٥ نوعا من الحيوانات وأكثر من ٤٠٠ نوع من الطيور، مثل الأسود الماساي والنمور الأفريقية والفهود جنوب شرق أفريقيا.

 

 تشهد المحمية الهجرة السنوية لحمار الزرد وغزال طومسون من وإلى سيرينجيتي كل سنة من يوليو وحتى أكتوبر، وتعرف هذه الظاهرة بالهجرة الكبرى التي تشمل أكثر من 2.5 مليون حيوان.

 

 

 

تبلغ مساحة المحمية الكلية  1,510 كم²، وهي جزء من نظام مارا الإيكولوجي الأكبر، ويعتبر هذا المكان أيضًا وجهة سياحية شهيرة، حيث يتوافد المئات من الزوار على مدار العام لمشاهدة الحيوانات في بيئتها الطبيعية والأصلية، ويعد أفضل وقت لزيارة محمية ماساي مارا الوطنية هو بين شهري أغسطس ومنتصف أكتوبر..

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز