عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ندوات تثقيفية مكثفة عن الصحة الإنجابية وخدمات تنظيم الأسرة لمدة ثلاثة أيام بمسجد الدوحة بالإسماعيلية

صرحت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أنه بالتعاون مع الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية بوضع القضية السكانية على رأس قضايا الوطن، شاركت صحة الإسماعيلية  بالدورة السابعة والعشرين في التوعية الأسرية والسكانية بدار مناسبات مسجد الدوحة للسادة الأئمة والواعظات بمديرية أوقاف الإسماعيلية.



 

وأكدت وكيل وزارة الصحة أن هذا التعاون المشترك لزيادة الوعي بالقضية السكانية بين مديريتي الصحة والأوقاف للتوعية بأساليب الصحة الإنجابية ودحض الأفكار والشائعات وكيفية التعامل مع المخاوف التي يتم تداولها بين المواطنين بدون أساس علمي أو ديني.

وأشارت الدكتورة إيمان الحماقي مدير إدارة تنظيم الأسرة أنه تم تناول موضوعات التوعية بالقضية السكانية والصحة الإنجابية والتغذية السليمة للأم والطفل، أهمية المباعدة بين الحمل والآخر، فوائد وسائل تنظيم الأسرة على المجتمع صحيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وأهمية المشورة لاستخدام الوسائل والتنويه عن مخاطر الحمل الخطر، الزواج المبكر وختان الإناث.

حاضرت في الدورة التدريبية دكتورة إيمان الحماقي مدير إدارة تنظيم الأسرة، دكتورة إيرين مكرم سعد مدير إدارة الثقافة الصحية، هند محمد عبد الباسط وشيماء محمد ناجي بإدارة الثقافة الصحية بمديرية الصحة بالإسماعيلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز