عاجل
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ تعقد دورة أساسيات البرمجة بلغة البايثون

رئيس جامعة كفرالشيخ
رئيس جامعة كفرالشيخ

أطلقت كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ دورة تدريبية عن أساسيات البرمجة بلغة البايثون التابعة لمركز استشارات الذكاء الاصطناعي والأنظمة الذكية، والتي تمتد فعالياتها لمدة شهر ونصف الشهر.



 

جاء ذلك برعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس الجامعة والمشرف علي كلية الذكاء الاصطناعي، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعه للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعه لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف وتنفيذ الدكتور تامر مدحت إبراهيم وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبده قاسم مدير مركز استشارات الذكاء الاصطناعي والنظم الذكية، والمهندس وائل أبوشعيشع، أمين الكلية.

 

وصرح الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، بأن هذه الدورة تأتي ضمن خطة الجامعة لتدريب الكوادر البشرية علي تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث إن لغة البايثون تعد من أهم لغات البرمجة الحديثة التي يرتكز عليها برمجيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتعتبر من أكثر اللغات البرمجية المطلوبة في سوق العمل وأحد الأساسيات المهمة في عالم البرمجة. 

 

وأشار رئيس جامعة كفر الشيخ إلى أن الدورة قد تكون الخطوة الأولى لبوابة عالم البرمجة الحديثة، كما تقدم الدورة فرصة مميزة للمبتدئين لاكتساب مهارات أساسية في البرمجة بشكل سهل وممتع دون الحاجة لوجود خلفية في البرمجة، تتيح للمتدرب بناء أساس قوي في البرمجة يمكن الاعتماد عليه في المشاريع المستقبلية في مجالات متنوعة.

 

وأوضح الدكتور عبد الرازق دسوقي، أنه قد شارك في الدورة مجموعة من الاطفال عددهم 20 طفلا في المراحل السنية ما بين 10 و17 سنة من المراحل الاساسية لتدريبهم على أساسيات البرمجة بلغة البايثون، بالاضافة الى عدد 15 متدربًا من مراحل عمرية اكبر "أعلى من 25 عامًا"، وذلك لتدريبهم أيضاُ على لغة البايثون.

 

وأعرب المتدربون من الأطفال والمراحل العمرية المختلفة عن مدى سعادتهم بالدورة وحرصهم الشديد على تكملة الدورة التدريبية حتى نهايتها، حيث إن الدورة التدريبية ستستمر لمدة شهر ونصف الشهر بمعدل 20 ساعة أسبوعيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز