عاجل
السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال جولة مفاجئة

محافظة القليوبية يحيل مدير مستشفى والأطقم الطبية والإدارية للتحقيق في الخصوص

جانب من الجولة
جانب من الجولة

  - مهلة 3 أيام لمسؤولي شركة نهضة مصر بالخصوص لرفع تراكمات القمامة بالمحطة الوسيطة ومنع أي تراكمات بها

 



- تفعيل الجمع السكني من المنازل بجميع شوارع مدينة الخصوص

 

- الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة أنفاق مدينة الخصوص خلال شهرين قبل موسم الشتاء

 

- تكثيف أعمال دهانات واجهات العمارات على الطريق الدائري وتفعيل دليل الهوية البصرية

 

- إنشاء نقطة إسعاف على محور شركات البترول والتنسيق مع هيئة الإسعاف لتسكينها

 

- التنسيق مع الجهاز التنفيذي لشركة المياه والصرف الصحي للانتهاء من تشغيل محطتين مياه مرشحة "2"و"3" بمدينة الخصوص

 

- يوجه بسرعة الانتهاء من إنهاء الإجراءات وبدء أعمال تطوير كوبري الأميرية الأسبوع المقبل

 

قام المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، بجولة تفقدية مفاجئة، في مدينة الخصوص، وذلك للاطلاع على سير العمل في عددٍ من المشروعات الجاري تنفيذها، والتأكد من جودة الأعمال وسرعة إنجازها بالإضافة إلى تفقد عدد من الخدمات للتأكد من انتظام العمل بها.

بدأ محافظ القليوبية الجولة بالمرور على مستشفى الخصوص المركزي للتأكد من انتظام العمل وتوافر الخدمات العلاجية للمرضى حيث فوجئ المحافظ بتواجد مدير المستشفى فقط وعدم تواجد الطاقم الإداري والطبي بالمستشفي وعلى الفور وجه بتحقيق عاجل واتخاذ الإجراءات القانونيه حيال المقصرين.

وقام المحافظ بنفسه بالاطلاع على دفتر النوبتجيات للطاقم الإداري والطبي وقام بالتحفظ عليه لعدم المصداقية الإدارية في عملية الحضور والانصراف.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد المحطة الوسيطة لمدينة الخصوص وأسماء المحافظ من وجود تراكمات القمامة منذ أكثر من أسبوع وعلى الفور وجه المحافظ بإزالتها فوراً خلال ثلاثة أيام مشيرًا أنه لن يسمح بأي تقصير في هذا الملف الحيوي وسيتم محاسبة المقصرين وخصم مبالغ مالية كما هو متفق عليه في عقود الشركة المبرمة. كما وجه عطية بعدم استخدام اللودر في تحميل القمامة من الطريق حفاظاً على البلدورات وطبقة الرصف موجهاً بزيادة عدد صناديق القمامة ومنع تواجد السيارات المكهنة بالشوارع والتي تستخدم في تجميع القمامة.

كما وجه المحافظ بتفعيل منظومة الجمع السكني من المنازل وزيادة عدد العمالة لضمان عدم وجود قمامة بالشوارع والقضاء على ظاهرة النباشين والفريزة والتي تتسبب في تلوث البيئة وتشويه المظهر الحضاري للشوارع.

وتابع محافظ القليوبية أنفاق الرشاح والأمير والسقيلي وعثمان، وشدد على أهمية هذه الأنفاق في تحسين حركة المرور وتخفيف الازدحام المروري في المدينة مشيرا أنه جاري عمل دراسة لتطوير ورفع كفاءة أنفاق مدينة الخصوص خلال شهرين قبل موسم الشتاء عن طريق رصفها ببلاط الانترلوك وعمل شبكة صرف مياه وربطها على الشبكة العامة وإنارة ودهان الأنفاق من الداخل والتنسيق مع الأمن لعمل خدمات أمنية بتلك الأنفاق.

وخلال جولته تفقد محافظ القليوبية المركز التكنولوجي لإصدار تراخيص المحال العامة وفقا لقانون المحال العامة الموحد بمدينة الخصوص والذي تم توفير مكان له بمجلس مدينة للخصوص كان مستخدم كمخزن حيث تم تطويره وتحويله لمركز للخدمات وتم ربطه إلكترونياً بشبكة المعلومات وبرنامج تراخيص المحال العامة المصمم بمعرفة وزارة التخطيط ووزارة التنمية المحلية المحلية، بعد تطبيق قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019 ولائحتة التنفيذية بجميع محافظات الجمهورية، والذي بموجبه أصبحت جميع المحال العامة ملزمة بإصدار تراخيص عمل بهدف توفيق أوضاع المحال غير المرخصة، ودمجها في الاقتصاد الرسمي للدولة، ويستقبل المركز طلبات المواطنين لتجديد وإصدار تراخيص المحلات التجارية وكافة أنواع الأنشطة المتعددة، والمركز مزود بعدد ٨ شبابيك لخدمة المواطنين في مجالات استقبال رخص المحلات.. والتراخيص المرتبطة بها " الإعلانات .. الإشغالات .. البيئة.. مشروعك).

ويأتي افتتاح المركز الجديد في إطار حرص المحافظة على تقديم خدمات متميزة للمواطنين، وتوفير بيئة مناسبة لإنجاز المعاملات الحكومية بسهولة ويسر، وذلك من خلال دمج جميع الخدمات في مكان واحد، مما يوفر الوقت والجهد على المواطنين.

ويتضمن المركز الجديد جميع الخدمات المتعلقة بتراخيص المحال، مثل استخراج تراخيص جديدة وتجديد تراخيص قائمة وتعديل تراخيص ونقل تراخيص وإصدار شهادات صلاحية، كما يضم المركز الجديد صالة انتظار مريحة، ونظامًا إلكترونياً لتقديم الخدمات، وفريقاً من الموظفين المدربين على تقديم أفضل خدمة للمواطنين.

وخلال جولة تفقد المحافظ المكان المقترح لإنشاء محطة مترو الأنفاق على ترعة الإسماعيلية. واستمع إلى شرح من المسؤولين عن المشروع حول الدراسات التي تم إجراؤها لاختيار الموقع الأمثل للمحطة.

وأكد المحافظ على أهمية هذا المشروع في تحسين منظومة النقل العام في المحافظة، وشدد على ضرورة البدء في تنفيذ المشروع في أقرب وقت ممكن.

وتفقد المحافظ المكان المخصص لمحطة المحولات الخاصة بالأتوبيس الترددي في مدينة الخصوص، واستمع إلى شرح من المسؤولين عن سير العمل في المحطة. وأكد المحافظ على ضرورة البدء في إنشاء المحولات بشكل دوري، وشدد على أهمية توفير خدمة نقل آمنة ومريحة للمواطنين.

وتفقد المحافظ نقطة إسعاف تم إنشاؤها من قبل المحافظة على طريق ترعة الاسماعيلية ومحور الشركات وتم تجهيزها إدارياً وتزويدها بالمكاتب وتم مخاطبة هيئة الإسعاف لتسكينها لخدمة محور الخصوص ومحور شركات البترول.

وقام محافظ القليوبية بعمل زيارة ميدانية لمحطتين للمياه المرشحة 2 و 3 بالخصوص تم الانتهاء منهم وبعد التنسيقات اللازمة مع الجهاز التنفيذي تم توفير محولات كهرباء للمحطة وسيتم تشغيلهما وإدخالهما الخدمة خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار جهود المحافظة المستمرة لتحسين خدمات توصيل المياه النظيفة والآمنة لجميع المواطنين.

وتم تجهيز المحطتين بأحدث التقنيات لضمان جودة المياه ومعالجتها وفق أعلى المعايير الدولية. وتبلغ سعة كل محطة 60 ألف متر مكعب في اليوم، مما يعني زيادة كبيرة في كمية المياه المتاحة لسكان المدينة.

وفي ختام الجولة، قام عطية بتفقد كوبري الأميرية والذي يربط بين محافظة القاهرة والقليوبية من ميدان السواح إلى مسطرد والشارع الجديد بحي شرق شبرا الخيمة، حيث سيتم رفع كفاءته وتطويره من أعلى وأسفل الكوبري بتكلفة 80 مليون جنيه والذي تنفذه شركة المقاولون العرب وتحت إشراف مديرية الطرق بالقليوبية وقد وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من الإجراءات والبدء فى تنفيذ الأعمال خلال الأسبوع المقبل لتيسير الحركة المرورية.

وأكد المحافظ على التزام المحافظة بتنفيذ جميع المشروعات الجاري تنفيذها في أسرع وقت ممكن، وشدد على ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة في جميع الأعمال.

وأضاف المحافظ أن هذه المشروعات تأتي في إطار خطة شاملة لتطوير مدينة الخصوص وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بها، مشيرًا إلى أن المحافظة تعمل على تنفيذ العديد من المشروعات الأخرى في جميع أنحاء المحافظة.

جاءت الجولة بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ والنائب حسن عمر عضو مجلس النواب والدكتورة سلوى أبو العينين رئيس مدينة الخصوص واللواء أحمد أنور رئيس حي شرق شبرا الخيمة والمهندسة حنان جمال مدير مديرية الطرق بالقليوبية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز