عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهالي المحتجزين الإسرائيليين في غزة يخرجون بمسيرة باتجاه القدس للمطالبة بالإفراج عن ذويهم

خرج أهالي المحتجزين الإسرائيليين في غزة، اليوم الجمعة، بمسيرة جماعية باتجاه مدينة القدس، للمطالبة بالإفراج عن ذويهم.



 

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، -وفقًا لما أوردته وكالة أنباء سبوتنيك- صباح اليوم الجمعة، بأن الآلاف من الإسرائيليين، من بينهم عائلات المحتجزين في قطاع غزة، خرجوا في مسيرة من تل أبيب باتجاه القدس للمطالبة بالإفراج عن المحتجزين.

 

وأكدت الهيئة، على موقعها الإلكتروني، أن تلك المسيرة بدأت من مدينة تل أبيب وفي طريقها نحو مدينة القدس احتجاجًا على سياسات حكومة بنيامين نتنياهو، وللمطالبة بإتمام صفقة تبادل الأسرى مع "حماس".

 

ويوم أمس الخميس، اتهمت حركة حماس الفلسطينية، إسرائيل بـ"الاستمرار في سياسة المماطلة لكسب الوقت بهدف إفشال جولة المفاوضات"، وأعلنت الحركة، في بيان لها، أنها "لم تبلغ حتى الآن من الوسطاء بأي جديد بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى"، مؤكدة أن "الاحتلال يفعل مثلما كان يفعل في جولات سابقة".

 

وأفادت وسائل إعلامية إسرائيلية بأن الوفد الإسرائيلي المرسل للتفاوض مع حركة حماس الفلسطينية، عاد بكامله من قطر، حيث ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أمس الخميس، أن "الوفد الإسرائيلي المرسل للتفاوض الذي غادر إلى قطر، أمس الأربعاء، قد عاد ولم يبق هناك أي طاقم عمل إسرائيلي".

 

ونقلت الهيئة على موقعها الإلكتروني، عن مصدر مطلع على مجريات التفاوض، أن الوفد الإسرائيلي قد عاد إلى تل أبيب، دون ذكر تفاصيل أخرى.

 

فيما أوضحت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن "هناك تقدمًا في المحادثات الجارية في العاصمة القطرية الدوحة للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس ومحاولات لتضييق الفجوات بشأن القضايا المهمة".

 

فيما صرح مسؤول أمريكي لوسائل إعلام غربية، بأن "إسرائيل وحماس قبلتا خطة للحكم المؤقت لقطاع غزة دون مشاركتهما في الحكم".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز