عاجل
الأحد 28 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

هجوم على آمنة الطرابلسي بعد خوض مباراة ودية في بطولة إفريقيا للإسكواش

شهدت الساعات الماضية هجوم على المهندسة آمنة الطرابلسي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للإسكواش، أمين صندوق الاتحاد الأفريقي للعبة من جانب عددا من المتابعين للعبة الإسكواش.



وخلال فعاليات بطولة أفريقيا للإسكواش التي أقيمت في زيمبابوي في عام 2022 خاضت آمنة الطرابلسي مباراة ودية على هامش البطولة المقامة تحت إشراف الاتحاد الأفريقي للعبة، وبعد انتشار فيديو لهذه المباراة بدأ عدد من المتابعين بالاتحاد بالهجوم على الطرابلسي متعللين في هجومهم أنها خاصت المباراة كلاعبة وليست مباراة استعراضية.

 

وقالت آمنة الطرابلسي إن بطولة أفريقيا للإسكواش فردي وفرق والتي أقيمت في زيمبابوي عام 2022 تحت لواء الاتحاد الأفريقي وليست تحت إشراف الاتحاد المصري كما يدعي البعض.

 

واستغربت آمنة من توقيت الهجوم عليها بعد مرور عامين على إقامة تلك المباراة الاستعراضية في البطولة الأفريقية وهو ما يفتح باب التساؤلات حول المغزى من هذا الهجوم في الوقت الحالي بالتحديد.

 

وتنص اللوائح الخاصة ببطولة أفريقيا للإسكواش عدم السماح لأي أعضاء مجلس إدارة أي اتحاد محلي ضمن المنافسات الرسمية إما المباريات الودية والاستعراضية مسموح بها خاصة أنها أقيمت بعلم من الاتحاد الأفريقي ودائما ما يتطلب من المصريين المشاركة فيها كفخر بأن الفراعنة ابطال اللعبة حول العالم.

 

وتعد آمنة الطرابلسي صاحبة الامتياز في عودة إقامة البطولة الأفريقية للإسكواش بعد غياب استمر 16 عاما وقام الاتحاد الأفريقي بتكريم آمنة الطرابلسي على هامش البطولة تقديرا على دورها في عودة تلك البطولة القارية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز