عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال العام المالي 2023/2024

مياه سوهاج: رفع أكثر من 418 ألف عينة مياه شرب وصرف صحي وصرف صناعي

أكد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج إن توفير كوب ماء نظيف وصرف صحي آمن أحد أهم المحاور التي توليها الشركة اهتمامًا بالغًا كون أن جودة مياه الشرب والمعالجة الآمنة لمياه الصرف الصحي واحدة من أهداف استراتيجية الدولة المصرية للتنمية المستدامة.



 

وأشار إلى أن هناك سعي مستمر لتطوير منظومة الجودة من خلال تطبيق أحدث التقنيات العالمية واستخدام الأجهزة المعملية الحديثة بمجال الجودة والمعالجة. وأضاف سيادته أنه تم رفع اكثر من 418 ألف عينة مياه الشرب وصرف صحي وصناعي وتحليل جميع المراحل حتي المنتج النهائي حيث تم رفع عدد 344ألف عينة مياه شرب مرفوعة من المآخذ والطرود و المحطات الرئيسية والوحدات المرشحة وشبكات مياه الشرب وعدد 65.600ألف عينة صرف صحي تم سحبها من مراحل معالجة محطات الصرف الصحي.

   فيما بلغت عدد العينات المرفوعة من المنشآت الصناعية7630 عينة مؤكدا على تكثيف دور الإدارة العامة للرقابة علي المنشآت الصناعية عن طريق زيادة عدد العينات المرفوعة وإلزام المنشآت الصناعية المخالفة باتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة.

وفي السياق ذاته اوضح الدكتور منصور نفادى نائب رئيس مجلس الإدارة للمعامل والجودة بالشركة انه يتم سحب العينات عن طريق الإدارة العامة لمعامل محطات مياه الشرب والإدارة العامة للمعمل المركزي لمياه الشرب والإدارة العامة للجودة وشؤون البيئة والإدارة العامة للصرف الصناعي، مضيفًا أن معامل مياه الشرب والصرف الصحي تغطي كافة مناطق محافظة سوهاج.

  بالإضافة إلى المعامل المركزية والتي تقوم بإجراء العديد من التحاليل متناهية الدقة للتأكيد علي جودة مياه الشرب والمعالجة الآمنة لمياه الصرف الصحي وتقييم وإدارة المخاطر المحتملة والإجراءات التصحيحية للصرف الصناعي للمنشآت الصناعية، لافتا إلى أن المعامل مزودة بأحدث الأجهزة والأدوات والكيماويات لمتابعة جودة المياه بهدف استدامة الخدمات والحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

 

 وأشار الي أن الهدف من سحب عينات الصرف الصحي هو التأكد من مطابقة السيب النهائي الخارج من محطات معالجة الصرف الصحي للحفاظ على البيئة والمجاري المائية من التلوث حيث تستخدم مياه السيب النهائي لرى الغابات الشجرية الخاصة بالشركة  بجانب سحب عينات من مراحل التشغيل بالمحطات للتأكد من ان عمليات تنقية مياه الشرب ومعالجة الصرف الصحي تتم بصورة سليمة داخل المحطات وحتي لا يتسبب ناتج محطات معالجة الصرف الصحي في تلوث البيئة حفاظًا علي صحة المواطنين

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز