عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"أمل وأسماء" فتيات الوادي الجديد تتصدران أوائل الجمهورية في التعليم الفني

اللواء الزملوط يهنئ تليفونيا اوائل الجمهورية في التعليم الفني
اللواء الزملوط يهنئ تليفونيا اوائل الجمهورية في التعليم الفني

فازت الطالبة أمل حمدى محمد احمد عزور، بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في دبلوم الثانوية الزراعية نظام الثلاث سنوات، بمدرسة بلاط الثانوية الزراعية بمركز بلاط في محافظة الوادي الجديد، قسم استصلاح الأراضي والميكنة الزراعية، بمجموع 521 بنسبة 94.73%.



 

 

وقال والد الطالبة،  ويعمل مزارع بمركز بلاط بالوادى الجديد ويهتم بالزراعة والاستصلاح، «فوجئنا باتصال من وزارة التربية والتعليم يخبرنا بحصول ابنتى علي المركز الأول في الدبلومات الفنية علي مستوى الجمهورية، وسط فرحة وزغاريد بالمنزل ومباركة الاهالى والعائلة.

وقال، "كنت دائم تشجيع ابنتى امل، على التفوق وهى أكبر ابنائي ولدى ملك طالبة في الصف الثانى بالمعهد الأزهري، وابنائي يوسف وإبراهيم في الصف الأول الابتدائي، وسأبذل قصارى جهدى من أجل تعليمهم وتحقيق التفوق، مؤكدا توفير جميع متطلبات ابنته حتى تحقق التفوق الجامعى".

 

 

كما فازت بنت الوادي  الطالبة اسماء مصطفي عبدالرحيم سيد، على المركز الأول على مستوى الجمهورية في دبلوم الثانوية الزراعية نظام الثلاث سنوات، بمدرسة موط الثانوية الزراعية بمركز الداخلة في محافظة الوادي الجديد، قسم فنى معامل، بمجموع 487 بنسبة 97.40%، ضمن البرامج الدراسية المطورة وفقا لمنهجية الجدارات.

وقالت اسماء، التي تنتمى إلى قرية الهنداو بمركز الداخلة في الوادي الجديد، إنها فوجئت باتصال من وزير التربية والتعليم يخبرها بحصول علي المركز الأول في الدبلومات الفنية علي مستوى الجمهورية، والامر كان بمثابة مفاجأة وفرحة بالمنزل، والعائلة.

وقالت إن والدها معلم لغة عربية في قرية الهنداو، ومنذ بداية الدراسة بالمدرسة الفنية الزراعية وهو دائم تشجيعها لتحقيق المراكز المتقدمة، وابنة عمتها كانت ضمن الأوائل العام الماضي، ولديها اخت حاصلة على بكالوريوس تربية قسم بيولوجى، وأخ متزوج.

جدير بالذكر، ان اسماء متزوجه من عيد الأضحى من ابن عمتها بعد انتهاء الامتحانات.

وهنأ اللواء محمد الزملّوط والسيدة حنان مجدي نائب المحافظ الطالبتين تليفونيا متمنيين لهم مزيد من التفوق ووعد بتكريمهم في اقرب فرصه.

ومن جانبه أكد محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط أن المقابلة مع وزير التربية والتعليم د. محمد عبد اللطيف شملت عرض موقف التعليم والمدارس بالوادي الجديد موجها له الدعوه لزيارة المحافظه ومتابعة الحالة التعليمية بالمحافظه والعمل على دفعها وتطويرها بعد أن تميزت المحافظة في حصد المراكز الأولى على مستوى الجمهورية في مختلف الشهادات وتطبيق نظم التعليم التكنولوجي وإدخال التعليم المتميز بإنشاء مدارس دولية وأخرى لتطبيق التكنولوجيا وأخرى يابانية على أرض المحافظة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز