عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هل فشلت أسلحة الناتو أمام الترسانة الروسية لارتكاب جرائم بلا شرف

عاجل.. تفاصيل خطة اغتيال قادة الجيش الأحمر

أحبطت أجهزة المخابرات الروسية محاولة اغتيال لثلاثة من كبار ضباطها العسكريين.



 

 

قالت هيئة الأمن الداخلي والاستخبارات المضادة في روسيا، إن أحد المشتبه بهم اعتقل بتهمة التخطيط لتسليم ثلاث عبوات ناسفة لضباط في وزارة الدفاع، مؤكدة أن محاولات القتل كانت لصالح الاستخبارات العسكرية الأوكرانية. 

 

وذكرت وكالة أنباء "ريا نوفوستي" الروسية، أن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أحبط أيضا هجومًا، بقيادة كيريلو بودانوفتو من مديرية الاستخبارات الرئيسية الأوكرانية، على حاملة الطائرات الأميرال كوزنيتسوف في مورمانسك في وقت سابق من هذا العام، مشيرة إلى أحد أفراد الطاقم تم إقناعه بتخريب الناقلة.

وتأتي محاولة الاغتيال بعد مقتل العشرات وإصابة أكثر من 170 آخرين في وقت سابق من هذا الأسبوع في أعقاب الضربات الروسية في عدة مناطق في أوكرانيا بما في ذلك كييف.

 

وقال وزير الداخلية الأوكراني إيجور كليمنكو إن مدينتي دنيبرو وكريفي ريه ومنطقة دونيتسك من بين المناطق المتضررة. أعلن أوليكساندر فيلكول، رئيس الإدارة العسكرية الأوكرانية في كريفي ريه، يوم حداد في المدينة الواقعة في وسط أوكرانيا في أعقاب الهجمات.

 

 كما تضرر بشدة جراء الغارات مستشفى أوخماتديت للأطفال في كييف، والذي وصفه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأنه "أحد أهم مستشفيات الأطفال ليس فقط في أوكرانيا، بل أيضًا في أوروبا.

 

الجيش الأحمر 

 

يذكر أن "الجيش الأحمر" هو اختصار لـ"جيش العمال والفلاحيين الأحمر"، هو الجيش الذي شيده البلاشفة بعد ثورة أكتوبر عام 1917 في روسيا القيصرية، لمقاومة حركات البيض المدعومين من قبل القوات الأجنبية "فرنسا، المملكة المتحدة، تشيكوسلوفاكيا، الولايات المتحدة، واليابان"، وعبارة أحمر لها مغزى ثوري وتشير إلى الدم.

بعد سنة من نهاية الحرب العالمية الثانية، أي في 1946، غير اسمه ليصبح الجيش السوفيتي إلى أن انهار الاتحاد السوفيتي في ديسمبر 1991، وحل وريثًا له الجيش الروسي.

 

كان الجيش الأحمر يضم العديد من القبائل منها "القوقاز والجرمان" ولم يكن للجيش ملابس عسكرية موحدة. 

وكان له دور كبير في الحرب العالمية الثانية، حيث ظهرت بسالته في معركة ستالينجراد وكبد الألمان خسائر فادحة. 

تعتبر هذه الموقعة نقطة تحول في الحرب الألمانية-السوفيتية، حيث كانت هذه أول هزيمة لألمانيا وأخذ الجيش الأحمر في التقدم حتى وقعت برلين في يده.

وقد كان الألمان يخافون من الاستسلام لقوات الجيش الأحمر خوفا مما قد يفعلونه بهم، وقد انتقم الروس مما ارتكبه هتلر بحقهم.  وآثر بعض قادة الألمان الاستسلام لقوات الحلفاء خوفا من الروس ومنهم هيملر وجورينج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز