عاجل
الخميس 15 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الجيزة: تنفيذ المرحلة الثانية لتوسعات محطة مياه منشأة القناطر ورفع كفاءة مستشفى مبارك

تفقد محافظ الجيزة، المهندس عادل النجار، اليوم الثلاثاء، محطة مياه الشرب بمنشأة القناطر في إطار جولاته الميدانية للوقوف على نسب تنفيذ المشروعات. 



وأشار المحافظ - في بيان اليوم - إلى أعمال التوسعة بالمرحلة الأولى للمحطة والتي انتهت أعمالها بقدرة ٤٠ ألف م٣ وتخدم مدينة منشأة القناطر وقرى الأخصاص وأم دينار وكفر حجازي والرهاوي ونكلا وجزاية، منوهًا بأنه جاري تنفيذ المرحلة الثانية من أعمال التوسعات للمحطة لتصل قدرتها الإجمالية إلى ٨٠ ألف م٣ وذلك لتوسيع دائرة الاستفادة للمواطنين، حيث من المقرر أن تخدم قرى القطا وأبوغالب والحاجر وبني سلامة وأتريس وكفر أبو حديد ووردان.

 

وأكد محافظ الجيزة، أهمية الجهد المبذول خلال الفترة الماضية والذي أسفر عن زيادة كميات المياه التي تم إضافتها من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة والتوسعات مما ساهم في حل مشكلة الانقطاعات وضعف ضغوطات المياه بالعديد من القطاعات.

 

ووجه المحافظ بالمتابعة الميدانية المستمرة للمشروعات الجاري تنفيذها وتذليل أي معوقات قد تطرأ على سير العمل، مشددًا على تسريع وتيرة الأعمال والالتزام بالتوقيتات المحددة.

 

من جهة أخرى، قام المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بزيارة تفقدية لمتابعة سير العمل بمستشفى مبارك المركزي بمركز ومدينة منشأة القناطر للوقوف على حجم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وانتظام العمل بالورديات وأقسام الطوارئ والعناية المركزة.

 

ووجه المحافظ مدير مديرية الشؤون الصحية بالانتهاء من أعمال التجديد وصيانة شبكات المرافق بالمستشفى والتي من المقرر تنفيذ أعمال تطوير شامل لها بالمرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة. وشملت جولة المحافظ المرور على أقسام الاستقبال والطوارئ والعناية المركزة وقسم الأشعة وقسم الأطفال المبتسرين، وبحث مع مدير مديرية الشؤون الصحية بالجيزة ومدير المستشفى الاحتياجات ومتطلبات رفع كفاءة العمل بها.

 

وخلال حديثه مع عدد من المواطنين من متلقى الخدمات الطبية داخل المستشفى، اطمئن المحافظ على مستوى الخدمات المقدمة لهم ومدى توافر الأدوية والأطقم الطبية على مدار اليوم.

 

كما أطلع المحافظ منهم على أبرز المعوقات التي تواجههم، مؤكدًا أنه سيتابع بشكل دوري تلافي الملاحظات ومدي تحسن مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين المترددين على المستشفى.

 

رافق المحافظ خلال الجولة إبراهيم الشهابي نائب المحافظ، محمد نور السكرتير المساعد، الدكتور خالد عبد الغني مدير مديرية الشؤون الصحية بالجيزة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورئيس مركز ومدينة منشأة القناطر.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز