عاجل
الإثنين 8 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الكهرباء: مراجعة دقيقة لمنظومة تشغيل وإدارة محطات توليد الكهرباء

الدكتور محمود عصمت
الدكتور محمود عصمت

أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عصمت، أن هناك مراجعة دقيقة وتفصيلية لمنظومة تشغيل وإدارة محطات توليد الكهرباء تشمل متابعة مدى كفاءة التشغيل في كل محطة على حدة، بما يضمن زيادة معدلات التوليد وترشيد استهلاك الوقود.



جاء ذلك في تصريحات له خلال زيارته المفاجئة، اليوم الاثنين إلى المركز القومي للتحكم التبادلي المؤقت بمبنى المجمع بالعباسية.

 

وأوضح وزير الكهرباء أن المراجعة تشمل محطات المحولات وشبكات التوزيع وكافة المراحل التي يمر بها التيار الكهربائي وصولاً للمشتركين، وذلك في إطار خطة العمل لتحسين الجودة وتحقيق الاستمرارية وخفض الفاقد بمختلف أنواعه على كافة الجهود وخاصة في شركات التوزيع، مشيرًا إلى أن هناك إجراءات جديدة للتصدي لهذه الظاهرة.

 

وقال وزير الكهرباء إن المتابعة الميدانية والزيارات المفاجئة خلال المرحلة المقبلة إلى كافة المواقع التابعة في جميع المحافظات ستكون ضمن برنامج العمل اليومي للوقوف على الواقع الفعلي والتصدي للمعوقات وإيجاد الحلول واكتشاف المشكلات قبل وقوعها، مشيرًا إلى تفعيل إجراءات الرقابة الداخلية والخارجية من قبل الشركة القابضة والوزارة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز