عاجل
السبت 17 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ الجيزة: مسطحات خضراء بالمحاور المرورية المؤدية للمتحف المصري الكبير

محافظ الجيزة عادل النجار
محافظ الجيزة عادل النجار

قال محافظ الجيزة عادل النجار إن مشروع تطوير ورفع كفاءة المحاور المرورية المؤدية للمتحف المصري الكبير شملت إنشاء المسطحات الخضراء والزراعات على جانبي تلك الطرق.



جاء ذلك خلال جولة المحافظ، اليوم الأحد لعدد من المشروعات القومية والحيوية المهمة الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة للوقوف على نسب تنفيذ الأعمال، حيث تفقد مشروع تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية المؤدية للمتحف الكبير وشملت طريقي مصر إسكندرية الصحراوي والفيوم. واطلع المحافظ على أعمال إنشاء الزراعات والمسطحات الخضراء على جانبي تلك الطرق، موجهًا الشركة المنفذة بتلافي عدد من الملاحظات وتطبيق المعايير الصحيحة للدفع النفقي والكابلات الكهربائية لخدمة تلك الأعمال. 

وأكد ضرورة الالتزام بالاشتراطات الهندسية في تنفيذ المشروعات القومية والحيوية الجاري تنفيذها، بجانب رفع كفاءة الطرق المؤدية للمتحف المصري الكبير، ورفع مخلفات الأعمال أولًا بأول؛ لتحقيق السلامة للمركبات المترددة على الطريق. 

وتفقد مشروع الممشى السياحي بدءًا من كوبري عز وحتى الطريق الدائري بنطاق حي الهرم، موجهًا بإنجاز نسب تنفيذ أعمال تجهيز طبقة الرصف، والالتزام بالمعايير الفنية والقيمة التقديرية في أعمال طرح المحال والمطاعم الحضارية الكائنة بالممشى والبالغ عددها 40 محلًا ومطعمًا، مع توفير ساحات انتظار بالسعة الكافية لخدمة المترددين على الممشى لعدم إعاقة الحركة المرورية.

كما تفقد نسب التنفيذ بمشروع نزع الملكيات بمنطقة نزلة السمان بحي الهرم، وأعمال إزالة المنشآت المتعارضة مع مشروعات التطوير الجارية بذلك القطاع المهم، واطلع على الموقع المقترح لإنشاء نقطة شرطة بمنطقة الإسكان البديل بروضة أكتوبر، وذلك في إطار حرص المحافظة وبالتعاون مع الجهات المعنية لتوفير كافة الخدمات لأهالي الإسكان البديل وتسهيل سبل المعيشة. 

وتفقد مشروع إنشاء عدد من المواقف الحضارية وساحات الانتظار بالقطاعات المغطاه بترعة المريوطية فيصل بمنطقة كوبري الصحابة، موجهًا الشركة المنفذة بالالتزام بالجدول الزمني المحدد لإنهاء الأعمال لافتتاح مواقف السرفيس الحضارية بأسرع وقت ممكن. كما تفقد المحافظ - خلال جولته - أعمال تنفيذ خط مياه 400 مم لربطه مع خط 1000 مم لتحسين حالة المياه، ومواجهة مشكلة ضعف الضغوطات والانقطاعات بمناطق الطوابق، والمنشية، وكعبيش والمريوطية فيصل

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز